كنوز نت - القدس

النيابة تقدم تصريح مدع ضد مشتبه قاصر بجرمية قتل في شعفاط


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربيّ:

شرطة اسرائيل تنهي التحقيق في ملابسات جريمة قُتل قاصر من مخيم شعفاط والنيابة تقدم تصريح مدع ضد مشتبه قاصر والمحكمة تمدد توقيفه

انهت الشرطة التحقيق في ملابسات جريمة قُتل قاصر (16) طعناً يوم السبت 24.4 خلال مشاجرة بين قاصرين في مخيم شعفاط، النيتبة تقدم اليوم تصريح مدعٍ ضد المشتبه (قاصر 14) عامًا وتطلب تمديد توقيف المشتبه لمدة (3) أيام إضافية تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام مرفق بطلب تمديد التوقيف حتى انهاء الاجراءات القانونية بحقه.


في وقت الحادث، تلقت الشرطة بلاغًا عن تعرض قاصر للطعن في الجزء العلوي من جسمه وبعدها تم نقله إلى المستشفى بحالة وصفت بالحرجة، حيث تم إلاعلان عن وفاته بعد جهود طبية لإنقاذه (وفق مصادر طبية). 

هذا وسارع افراد الشرطة برفقة افراد وحدة التشخيص الجنائي إلى مكان الجريمة وقاموا بجمع الأدلة والبينات بما في ذلك التحقيق في مسرح الجريمة.

وفي إطار التحقيق في مركز شرطة شعفاط، تم القبض على المشتبه في الجريمة في اليوم ذاته، وايضًا تم التحقيق مع العشرات من القاصرين الآخرين حيث تبين خلال التحقيق أن المشتبه وقاصرين آخرين كانوا في مكان الحادث عند اندلاع مشاجرة بين بعض المشتبهين حبث قام خلالها المشتبه بإشهار سكين كانت بحوزته وطعن المتوفى في الجزء العلوي من جسده ثم لاذ بالفرار من مكان الجريمة.

تم تمديد توقيف المشتبه من حين لآخر من اجل إجراءات التحقيق المطلوبة، واليوم تم تقديم تصريح مدعٍ تمهيدا لإصدار لائحة اتهام بحقه.