كنوز نت - لارا احمد

حماس: مستعدّون لاستعراض قوّتنا العسكريّة أمام الاحتلال


على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، وجّهت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" تحذيرًا من المستوى الأول لسلطات الاحتلال على خلفيّة الاشتباكات الأخيرة في قطاع غزّة.

أكّد فوزي برهوم لوسائل إعلام فلسطينية وعربيّة أنّ الشعب الفلسطيني لن ينثني عن طريق المقاومة المسلّحة وأشار إلى أنّ الأحداث الأخيرة في القدس الشرقيّة المحتلّة تؤكّد أنّه لا بديل عن نهج المقاومة لردّ عدوان الاحتلال.

وبحسب برهوم فإنّ التصعيد الإسرائيلي على غزة وقصف مواقع المقاومة ، وما يقوم به من جرائم في القدس وتغيير معالم المدينة ،وكذلك بحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك ،يأتي ضمن سياسات الاحتلال العدوانية على الشعب الفلسطيني ،والذي لا ينفصل عن استهداف الضفة الغربيّة
.

وأضاف برهوم: "إن ما تقوم به المقاومة الباسلة من رد على هذا العدوان هو واجب وطني يتمثل في حماية مصالح شعبنا، وكسر معادلات الاحتلال الذي يتحمل كل تداعيات ونتائج استمرار هذا التصعيد ".

كما أكّد برهوم أنّ الهجوم الأخير يخدم أهدافًا سياسيّة للحركة متعلّقة بالانتخابات الفلسطينيّة القادمة، وقد انتقد بعض السياسيين الفلسطينين ما وصفوه باستغلال حماس لورقة المقاومة المسلّحة لتحقيق مكاسب سياسيّة.


هذا ووجه برهوم دعوة لـ "جامعة الدول العربيّة ومنظمة التعاون الإسلامي وشعوب الأمة لتحمل مسؤولياتهم في حماية القدس والمسجد الأقصى، والإسراع في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف هذا العدوان والعمل على تثبيت صموده ودعم مقاومته القادرة على مواجهة ودحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا بإذن الله عز وجل".