كنوز نت - القدس

مسيرة حاشدة في باحات الأقصى ومواجهات في سلوان



كنوز نت - تظاهر العشرات من أبناء شعبنا في باحات المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع صلاة التراويح، منددين باعتداءات الشرطة الاسرائيلية على القدس والاقصى.

وردد المشاركون في المسيرة الحاشدة التي أقيمت في باحة قبة الصخرة، شعارات منددة باسرائيل، مطالبين بتوفير الحماية لأبناء شعبما بعد اعتقال واصابة المئات خلال جرائم الشرطة الاسرائيلية والمستوطنين في الأسبوعين الأخيرين بالقدس.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات عنيفة مع الجيش الاسرائيلي في الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب القدس.
وأفاد شهود عيان بأن الشرطة الاسرائيلية أطلقت قنابل الغاز والقنابل الصوتية صوب المواطنين في الحارة الوسطى.

كما اندلعت مواجهات مساء اليوم، بين الشبان وجنود من الجيش الإسرائيلي المتمركزين قرب حاجز قلنديا شمال مدينة القدس ، حيث أطلق الجنود الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز صوب الشبان، وسط اندلاع النيران في المكان.


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

تعمل قوات من الشرطة حاليا بالقرب من بيت هدفاش في سلوان حيث يشهد المكان مظاهرات عنيفة وإعتداء على افراد الشرطة وإلقاء الحجارة وإطلاق الألعاب النارية وأصابة حارس أمن بحجر في رأسه، ونقله لتلقي العلاج الطبي.

في أعقاب أعمال الشغب، اضطرت القوات إلى استخدام وسائل لتفريق الحشد، وتم القبض حتى الآن على مشتبهَين وإحيلا للتحقيق بشبهة ضلوعهما في اعمال شغب عنيفة.

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=414&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fknooznetcom%2Fvideos%2F165738802118228%2F&show_text=true&width=560" width="560" height="529" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>