كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:


اعتقال مشتبه من معالوت ترشيحا

كنوز نت - الشرطة تلقي القبض على سائق مركبة بشبهة الاعتداء على سائق آخر لمجرد انه قال له ان اضواء المركبة عالية والنيابة تقدم ضده في الايام الاخيرة لائحة اتهام خطرة إلى المحكمة.

تلقى مركز الشرطة قبل حوالي اسبوع ونصف بلاغ من احد سكان معالوت ترشيحا حول الاعتداء عليه في الليلة الماضية بعد ان طلب من سائق مركبة الذي سافر خلفه على الطريق المؤدية من نهاريا إلى ترشيحا، ان يطفأ الاضواء العالية.

بعد ان حاول الضحية الإشارة إلى صاحب المركبة المشتبه عن طريق اليد واستخدام الأضواء الكشافة الاربعة لتغيير الضوء إلى واطئ، تجاوز السائق المشتبه الضحية وسد طريقه بمركبته.

نزل المشتبه من مركبته واقترب من الضحية وبدأ يلكمه في وجهه. وبعد أن سأله الضحية عن سبب قيادته مع اضواء عالية، أجابه المشتبه: "لا تقود المركبة في الليل" وهدده قائلاً : انا اسكن هنا وسأحرقك وأقتل عائلتك".


نتيجة للإعتداء الذي تعرض له الضحية، أصيب بجروح في وجهه وجسمه.

فور تلقي البلاغ شرعت شرطة إسرائيل بالتحقيق في الحادث الخطير وتم رصد مكان المشتبه في العشرينات من عمره من سكان معالوت ترشيحا وإلقاء القبض عليه وإحالته إلى مركز شرطة معالوت.

خلال التحقيق تمكن افراد الشرطة جمع الأدلة الكافية التي تعزز الشبهات ضد المشتبه بإرتكاب المخالفات المنسوبة اليه.

مددت المحكمة فترة توقيف المشتبه من حين لآخر حتى قدمت النيابة لائحة اتهام خطرة ضده تنسب له تهمة الاعتداء الذي تسبب في اصابات جسدية والتهديد، كما تمّ طلب توقيف المشتبه حتى انهاء الإجراءات القانونية بحقه.

ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها لمكافحة ظواهر العنف والتهور على الطريق بهدف تقديم الجناة إلى العدالة.