كنوز نت - المغار

قادة القائمة الموحدة يمتنعون عن التعقيب على أسئلة الإعلامي كمال ابراهيم


قادة القائمة الموحدة يمتنعون عن التعقيب على أسئلة الإعلامي كمال ابراهيم بشأن تصريح سموترتش الذي اتهم فيه نواب الموحدة بالإرهابيين.
توجه الإعلامي كمال ابراهيم بعد ظهر اليوم لكل من الدكتور منصور عباس رئيس القائمة الموحدة والنائب مازن غنايم ونائبة الدكتور عباس ، ايمان خطيب ، ومدير كتلة الموحدة السيد ، وليد الهواشلة بطلب التعقيب على تصريح رئيس القائمة الصهيونية الدينية ، سموترتش ، الذي اتهم فيه نواب الموحدة بالإرهابيين وللأسف امتنع جميع قادة الموحدة عن التعقيب على الرغم من قيام الإعلامي كمال ابراهيم بإرسال نص الأسئلة التي طلب منهم الإجابة عليها ولكنهم جميعهم امتنعوا عن التعقيب معللا كل من النائب مازن غنايم رفضه التعقيب بانه لا يخرج للإعلام فيما امتنع كل من الدكتور منصور عباس والسيدة ايمان خطيب عن الرد على رسائل الإعلامي عبر الواتس.
  • وفي محادثة بين كمال ابراهيم والسيد وليد الهواشلة عبر الواتس دارت كالتالي :
كمال ابراهيم :استاذ وليد ممكن اجري معك لقاء صوتي تلفوني أحصل من خلاله على تعقيبك حول اتهام النائب سموترتش نواب الموحدة بالارهابيين ؟ ارجو ان تتقبل طلبي هذا مشكورا.
  • فكان رد الأستاذ وليد كالتالي :
[18.4, 17:24] וליד אלהואשלה: حتى الان لا نصرح للاعلام
[18.4, 17:24] וליד אלהואשלה: ارجو المعذرة
[18.4, 17:24] וליד אלהואשלה: حتى الان لا نصرح للاعلام
[18.4, 17:24] וליד אלהואשלה: ارجو المعذرة.
  • فكتب له كمال ابراهيم : [18.4, 17:25] Kamal Ibrahim: الموضوع يتطلب ردكم
[18.4, 17:26] Kamal Ibrahim: ايمن عودة عقب بأن هذا التصريح من قبل سموترتش ضد نواب الموحدة اعتداء على شعبنا
[18.4, 17:28] Kamal Ibrahim: فالواجب ان يصدر
الرد منكم اولا.
  • وكان رد السيد الهواشلة :
[18.4, 17:29] וליד אלהואשלה: شكراً لتفهمّك
[18.4, 17:30] וליד אלהואשלה: حتى الان لا نصرح للاعلام.
اما نص الأسئلة التي ارسلها الإعلامي كمال ابراهيم لقادة الموحدة المذكورين فكان كالتالي :
  • الأستاذ وليد هواشلة السلام عليكم
١- ما هو تعقيبك ورد القائمة الموحدة على تصريح رئيس القائمة الصهيونية الدينية ، سموترتش ، الذي اتهم فيه نواب القائمة الموحدة بالإرهابيين؟
٢- أنت تعرف أن بنيامين نتنياهو لا يمكنه تشكيل حكومة بدون قائمة سموترتش وبن غفير اللذين أعلنا بشكل قاطع أنهما لا يقبلان دعم القائمة الموحدة لا من الداخل ولا من الخارج ، ما هو تعقيبك ؟
٣- هل في مثل هذا الوضع انتم لا زلتم تعولون على إمكانية التعاون مع حكومة قد يشكلها نتنياهو وتعتمد على سموترتش وبن غفير العنصريَيْنْ ؟

٤- ما هي احتمالات دعمكم لحكومة كهذه ؟
والرد على هذه الأسئلة الهامة فكان بالامتناع والامتناع ثم الامتناع للأسف .

  • تباعًا لما نشره كمال ابراهيم في بانيت النائب وليد طه: ‘ سموتريتش وبن جفير حثالة الجنس البشري‘
وصف النائب وليد طه من القائمة العربية الموحدة ردا في موقع بانيت في أعقاب ما نشره الاعلامي كمال ابراهيم عن امتناع قادة الموحدة الرد على اسئلته بشأن تصريحات سموترتش قائلًا : بتسلئيل سموتريتش وايتمار بن جفير بأنهما "حثالة الجنس البشري". وكتب طه : "خمنوا ماذا كان يمكن أن يحدث لو أن معادين للسامية، ظلاميين وملعونين ، حثالة الجنس البشري ، مثل بن غفير وسموتريتش ، ينتخبون للبرلمان في إحدى دول أوروبا والعالم !!! عار على الديمقراطية! ". كتب طه.

 سموتريتش : ‘ انتخابات خامسة افضل بكثير من هذا الانتحار - اقامة حكومة بدعم الموحدّة ‘
في وقت سابق صرح رئيس حزب " هتسيونوت هداتيت - الصهيونية الدينية" ، عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش ، صباح اليوم الاحد : " ان الانتخابات الخامسة أفضل بكثير من هذا الانتحار ، تشكيل حكومة بدعم من الموحدة ".
وأضاف سموتريش :" وأنتم تعرفون ماذا ، حتى المخلوق الهجين الذي لن ينشأ في تقديري ، ولكن اذا نشأ فسيستمر بضعة أشهر وسينهار ، وسيعود اليمين أكبر ، افضل من تدمير اليمين والصهيونية ".

وكان حزب " هتسيونوت هدتيت " برئاسة بتسلئيل سموتريتش، قد نشر مساء امس السبت، تسجيل فيديو تحت شعار " هل جننتم ؟"، اكد فيه الحزب مجددا رفضه لإقامة حكومة،تعتمد على دعم القائمة العربية الموحدة برئاسة الدكتور منصور عباس.
ويظهر في التسجيل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ، وهو يلقي خطابا عن السلام مع اسرائيل ، ومرة وهو يلقي خطابا عن إقامة دولة فلسطينية.
كما يظهر في الفيديو عضو الكنيست منصور عباس وهو يلقي الخطاب الموجه للمجتمع الإسرائيلي الذي القاه في الناصرة مؤخرا ، حول التعايش، وخطابا اخر يتحدث فيه عن النكبة.

تقلص فرص إقامة حكومة برئاسة نتنياهو تستند الى دعم من الموحدة
الى ذلك، يرى محللون ان فرص إقامة حكومة برئاسة بنيامين نتنياهو تضم بن جفير وسموتريتش وتستند على دعم من القائمة الموحدة تقلصت الى حد كبير، خاصة في اعقاب التصريحات المتبادلة.