كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:


ضبط اسلحة وذخيرة في طمرة وكابول


نشاط الشرطة لمكافحة ظاهرة العنف وحيازة السلاح غير القانوني في المجتمع العربي: الشرطة تضبط قطع لأسلحة وذخيرة غير قانونية ومخدرات خطرة خلال نشاط مدني في طمرة وكابول فجر اليوم وتلقي القبض على 3 مشتبهين وتحيلهم إلى المحكمة

في إطار نشاط الشرطة المبادر لمكافحة ظاهرة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي، قام افراد مركز شرطة طمرة، بالتعاون مع افراد من وحدة "ماتبا" ووحدة الكلاب البوليسية في لواء الشمال بنشاط لتنفيذ أمر تفتيش في مجمعين في طمرة وكابول.

خلال التفتيش ضبط افراد الشرطة عدد كبير من قطع الأسلحة والمعدات والذخيرة كما يلي:

قطع لأسلحة غير قانونية

أمشطة ذخيرة غير قانونية

31 حبة ذخيرة عيار 9 مم

أجهزة رؤية ليلية

2 سترة واقية

مواد تشتبه انها مخدرات من نوع حشيش


مبلغ 90 ألف شيكل و 26 ألف دولار

القي القبض على مشتبَهين من سكان طمرة 20 و 30 عام، وعلى مشتبه اخر من قرية كابول 40 عام وتمت إحالتهم إلى التحقيق في مركز الشرطة في طمرة.

هذا وتنوي الشرطة اليوم احالة المشتبهين إلى المحكمة للنظر في طلب الشرطة بتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

التحقيق مستمر.

افراد شرطة اسرائيل في لواء الشمال يقومون بالعشرات من انشطة التفتيش لضبط اسلحة في بلدات المجتمع العربي حيث يتم يوميًا ضبط على الاقل سلاح واحد غير قانوني. انشطة مسح وتفتيش التي يأخذ بها جزء من قوات ميدانية، وحدة مكافحة الشغب، افراد شرطة سريين ومحاربي حرس الحدود, قوات خاصة ووحدة الكلاب البوليسية لشرطة اسرائيل.

شرطة اسرائيل تناشد سكان بلدات المجتمع العربي اخذ جزء بمكافحة العنف والإبلاغ عن اي تواجد لاسلحة غير قانونية لان السلاح الذي يتم ضبطه اليوم لن يقتل غدًا

منذ بداية عام 2021 تمّ تقديم 114 لائحة إتهام مرفقة بطلب التوقيف على ذمة التحقيق، تمّ ضبط 170 بندقية ومسدس والعشرات من الوسائل القتالية.

الشرطة تواصل نشاطها من أجل القضاء على ظاهرة العنف وحيازة السلاح غير القانوني وبما في ذلك تقديم المشتبهين للعدالة.

مرفقة صور-شعبة الاعلام