كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ-لواء الساحل:

تصريح مدعٍ ضد مشتبه من حيفا بشبهة السطو على زوجين


كنوز نت - النيابة تقدم خلال نهاية الاسبوع تصريح مدعٍ ضد مشتبه من سكان مدينة حيفا بشبهة السطو على زوجين مسنين وسرق منهما مبلغ من المال في كريات اتا وذلك خلال تواجده في الحبس المنزلي وعليه اصفاد الكترونية

شرعت الشرطة قبل عدة اسابيع بالتحقيق مع تلقي بلاغ حول جريمة سطو على منزل زوجين مسنين في كريات اتا.

هذا وتبين من خلال التحقيق انه يوم 23.03.21 عاد الزوجان في التسعينات من عمرهما الى منزلهما بعد جولة مشتريات ولاحظا وجود مشتبه داخل غرفة نومهما الذي يحاول سرقة اموالهما, على ما يبدو ترك الزوجان باب المنزل مغلقاً وليس مقفلاً.


حاول الزوج منع المشتبه من الخروج من المنزل وقام المشتبه بالاعتداء عليه ولكمه على وجهه ومن ثم لاذ بالفرار من المكان بعد ان سرق مبلغ 2800 شيكل.

قام محققو مركز شرطة زفولون باجراءات تحقيق مختلقة تخللت جمع افادات وفحص كاميرات مراقبة حتى القوا القبض على المشتبه البالغ 50 عام من سكان حيفا, هذا وتبين لاحقاً انه من المفروض ان يتواجد المشتبه بالحبس المنزلي في منطقة قريبة من مكان الحادث وانه استغل خروجه للانتخابات ليقوم بالسطو.

خلال التفتيش ضبط افراد الشرطة ادلة عديدة تعزز من الشبهات ضد المشتبه.

مددت المحكمة توقيف المشتبه من حين لآخر حتى قدمت النيابة العامة حيفا خلال نهاية الاسبوع تصريح مدعٍ ضد المشتبه حول نيتها تقديم لائحة اتهام ضده في الايام القريبة المقبلة مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.