كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

الشرطة ضبطت الاف قطع الاسلحة في المجتمع العربي


كنوز نت - الشرطة تكثف من نشاطها للحد من حيازة واستخدام السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي في اسرائيل: تواصل الشرطة نشاطها للحد من استخدام السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي. خلال الربع الاول من عام 2021 القت الشرطة القبض على 1642 مشتبه وضبطت الاف قطع الاسلحة والنيابة قدمت 548 لوائح اتهام ضد مشتبهين بمخالفات اسلحة- معطيات حول نشاط الشرطة للحد من الاسلحة غير القانونية في بلدات المجتمع العربي وتوثيق فيديو من كاميرات الشرطة.  

كثفت الشرطة منذ منذ بداية العام نشاطها للحد من مخالفات السلاح في بلدات المجتمع العربي. خلال الربع الاول من العام (كانون ثاني حتى اذار 2021) القت الشرطة القبض على 1,642 مشتبه بمخالفات تتعلق بالسلاح غير القانوني واطلاق النار, 90% من المشتبهين هم من ابناء المجتمع العربي. يدور الحديث عن ارتفاع 23% بنسبة المشتبهين الذين القي القبض عليهم بالمقارنة مع مثل هذه الفترة من العام الماضي.

منذ بداية العام (2021) قدمت النيابة مع انتهاء تحقيق الشرطة 548 لائحة اتهام ضد مشتبهين بمخالفات اطلاق نار وحيازة سلاح غير قانوني في كافة ارجاء الدولة. حوالي 87% من لوائح الاتهام التي تم تقديمها بشبهة حيازة واستخدام وتجارة السلاح غير القانوني ضد مشتبهين ابناء المجتمع العربي. يدور الحديث عن ارتفاع 75% بعدد لوائح الاتهام مقارنة مع مثل هذه الفترة من العام الماضي.


خلال الربع الاول من العام الجاري، ضبطت الشرطة الاف الوسائل القتالية ومن ضمنها اسلحة ومواد متفجرة وذخيرة وقنابل يدوية في بلدات المجتمع العربي ومنها:

274 مسدس.
78 رشاش.
240 بندقية.

177 قنبلة.
الاف حبات الذخيرة.
مئات قطع لأسلحة ومواد متفجرة.

غالبية الوسائل القتالية غير القانونية التي ضبطتها الشرطة في بلدات المجتمع العربي: داخل منازل والمؤسسات والمحال تجارية وداخل مركبات واثناء حيازتها وفي مناطق مفتوحة وفي اماكن مختلفة.

* الأسلحة والوسائل القتالية غير القانونية غالبًا ما تستخدمها المنظمات الاجرامية والمجرمين على خلفية نزاعات وتصفية حسابات محلية وايضاً لتنفيذ هجمات ارهابية وجرائم خطيرة وحوادث عنف خطيرة. يستند نشاط الشرطة لمكافحة الاسلحة غير القانونية على الاستخبارات الشرطية وتقوم الشرطة بضبط الاسلحة بفضل نشاط سري. تقوم الشرطة يومياً بضبط اسلحة غير قانونية ووسائل قتالية وتلقي القبض على مشتبهين بحيازتها واستخدامها. كما ويشارك في انشطة الشرطة افراد من عدة وحدات ومنها: افراد شرطة سريين وافراد من الدورية وافراد من الوحدة لمكافحة الشغب ومن شرطة الحدود والوحدات الخاصة ووحدة الكلاب البوليسية والاستخبارات وغيرها.

الشرطة تنوه انها ستقوم بتكثيف النشاط لمكافحة حيازة واستخدام الوسائل القتالية في كافة ارجاء الدولة من الشمال وحتى الجنوب خصوصاً في بلدات المجتمع العربي. للاسف الشديد، هناك جهات مختلفة التي تحاول تغيير الوقائع وإلقاء اللوم على نشاط الشرطة ضد الجهات الإجرامية في المجتمع بدلاً من تعزيز الشرطة ونشاط الحازم والصارك للحد من اعمال العنف في المجتمع العربي واستخدام كافة الأدوات المتاحة لخلق التغيير. الى جانب مواصلة النشاط وتعميقه بهدف معالجة هذه الافة. ستواصل الشرطة نشاطها الحازم للحد من حيازة السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي وفي كل مكان بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء.