كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للأعلام العربيّ:

الجنوب: اعتقال مشتبهين بسرقة الافوكادو


كنوز نت - الشرطة تلقي القبض على مشتبَهين من سكان منطقة الجنوب بشبهة سرقة محصول زراعي (أفوكادو)

خلال الأسابيع الأخيرة، قام أفراد شرطة الوحدة المركزية لحرس الحدود في لواء الجنوب بنشاط لمكافحة ظاهرة سرقة المحاصيل الزراعية وبيعها في المنطقة.

خلال النشاط قام افراد الشرطة برصد المشتبَهين أثناء تواجدهما في حقل زراعي في مدينة أوفاكيم وبعد انتشار افراد الشرطة بقوات كبيرة في الممرات لتحديد مكان سيارة المشتبهين، تم رصد المركبة ومع خروجها من احد الحقول متجهة نحو مدينة رهط. عندما لاحظ المشتبهين حاجز الشرطة، قاموا بتغيير اتجاه سفرهم ولاذوا بالفرار. طارد افراد الشرطة المركبة المشتبهة حتى تم توقيفها على احد الحواجز. 
نزل المشتبهان من المركبة ولاذا بالفرار سيرا على الأقدام حتى تم القبض عليهما على يد افراد الشرطة.


هذا وضبط حوالي 337 كيلوغراما من الأفوكادو بقيمة تقدر بآلاف الشواقل، والتي تم قطفها وسرقتها من احدى الحقول والتخطيط لبيعها في المنطقة.

المشتبَهين من سكان منطقة الجنوب في سنوات العشرين من العمر، تم إحالتهم إلى محكمة الصلح في اشكلون للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهما على ذمة التحقيق.

يقوم افراد حرس الحدود بنشاط مكثف للقبض على المشتبهين بسرقة المحاصيل الزراعية الذين يضرون بالمزارعين ليس فقط نتيجة السرقة ولكن أيضا نتيجة الأضرار الكبيرة التي تلحق عادة بالحقول والمزارع. هذا النشاط ينضم إلى انشطة إضافية من اجل الحد من الجرائم الزراعية بما في ذلك توقيف المشتبهين وتقديمهم للعدالة.

مرفق صور - شعبة الإعلام