كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

ضبط اسلحة ومخدرات واعتقال مشتبيهن في شفاعمرو


كنوز نت - نشاط الشرطة لمكافحة ظاهرة العنف والسلاح غير القانوني في المجتمع العربي: الشرطة تضبط رشاش من نوع كارل غوستاف ومواد مشتبهة كمخدرات خلال نشاط ميداني في مدينة شفاعمرو 

النيابة الشرطية تقدم تصريح مدعٍ بحق مشتبهين والمحكمة تمدد توقيفهما على ذمة التحقيق حتى يوم 08.04.21

في اطار النشاط الميداني المركّز للشرطة بهدف مكافحة ظاهرة حيازة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي، قام افراد الشرطة بتنفيذ أمر تفتيش من المحكمة في يوم 25.03.21 في منزل في مدينة شفاعمرو.

ضبط افراد الشرطة خلال نشاط التفتيش رشاش غير قانوني من نوع كارل غوستاف ومواد مشتبهة كمخدرات من نوع القنب الهندي بوزن 280 غرام مقسمة في أكياس للتوزيع.

مع انتهاء النشاط القي القبض على المشتبهين من سكان مدينة شفاعمرو في العشرينات من عمرهم، وتم احالتهم الى مركز شرطة شفاعمرو.

خلال التحقيق نجح أفراد الشرطة بجمع الأدلة والبينات الكافية لتعزيز الشبهات الموجهة ضدهم.

مددت المحكمة توقيف المشتبهَين من حين لآخر وتمّ تقديم تصريح مدعٍ على يد النيابة الشرطية في لواء حيفا بحقهم حول نية النيابة تقديم لائحة إتهام في الايام القريبة مرفقة بطلب التوقيف حتى إنهاء الأجراءات القانونية بحقهما.


وفقًا لطلب نيابة الشرطة مددت المحكمة توقيف المتشبهين على ذمة التحقيق حتى يوم 08.04.21.


 افراد الشرطة في لواء الشمال يقومون بالعشرات من انشطة التفتيش لضبط اسلحة في بلدات المجتمع العربي حيث يتم يوميًا ضبط على الاقل سلاح واحد غير قانوني. انشطة مسح وتفتيش التي ياخذ بها جزء من قوات ميدانية، وحدة مكافحة الشغب، افراد شرطة سريين ومحاربي حرس الحدود، قوات خاصة ووحدة الكلاب البوليسية لشرطة اسرائيل.

شرطة اسرائيل تناشد سكان بلدات المجتمع العربي اخذ جزء بمكافحة العنف والابلاغ عن اي تواجد لاسلحة غير قانونية لان السلاح الذي يتم ضبطه اليوم لن يقتل غدًا

منذ بداية عام 2021 تمّ تقديم 114 لائحة إتهام مرفقة بطلب التوقيف على ذمة التحقيق، تمّ ضبط 170 بندقية ومسدس والعشرات من الوسائل القتالية.

الشرطة تواصل نشاطها من أجل القضاء على ظاهرة العنف وحيازة السلاح غير القانوني وبما في ذلك تقديم المشتبهين للعدالة.

مرفقة صور-شعبة الاعلام