كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:


ضبط اسلحة وذخيرة في دير الاسد وشفاعمرو


كنوز نت - نشاط الشرطة لمكافحة ظاهرة العنف والسلاح غير القانوني في المجتمع العربي: الشرطة تضبط 3 مسدسات 9 ملم و 2 عبوة ناسفة وأجزاء من أسلحة M-16 وأمشاط ذخيرة ومئات من حبات ذخيرة عيار 9 ملم و 5.56 ملم غير قانونية.
الشرطة تلقي القبض على مشتبه وتضبط بحوزته سلاح غير قانوني والمحكمة تمدد توقيفه على ذمة التحقيق

بالإضافة إلى ذلك، ضبط افراد الشرطة اليوم خلال نشاط ميداني أسلحة من نوع كارل غوستاف مع امشطة ذخيرة غير قانونية في بلدة شفاعمرو ودير الأسد.

في اطار النشاط الميداني المركّز للشرطة لمكافحة ظاهرة حيازة الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي، قام افراد الشرطة قبل عدة أيام بنشاط تفتيش في منزل ومحل تجاري في شفاعمرو.

ضبط افراد الشرطة خلال نشاط التفتيش 3 مسدسات من عيار 9 ملم وعبوتين ناسفتين و 3 قنابل دخان وأمشطة ذخيرة وكميات كبيرة من انواع الذخيرة المختلفة وأجزاء من أسلحة M-16 غير قانونية.

مع انتهاء النشاط القي القبض على المشتيه من سكان مدينة شفاعمرو في الثلاثينيات من عمره، وتمت احالته الى مركز شرطة شفاعمرو, هذا ومددت المحكمة لاحقاً توقيفه حتى يوم 08.04.21 على ذمة التحقيق.

التحقيق مستمر.

اليوم خلال نشاط ميداني في شفاعمرو في اعقاب حادثة إطلاق نار واعتداء، وصل افراد الشرطة إلى منزل المشتبه وأثناء التفتيش ضبطوا سلاحًا من نوع كارل غوستاف في ساحة منزله تحت مسطح خشبي وعليه احجار للبناء.

مع انتهاء التحقيق القي القبض على المشتبه من سكان شفاعمرو في العشرينيات من عمره، واحيل الى التحقيق في مركز الشرطة في شفاعمرو.

وخلال نشاط اخر لأفراد الشرطة في قرية دير الأسد، تم ضبط سلاح من طراز كارل غوستاف ومشط ذخيرة غير قانونية داخل مخزن.

افراد شرطة اسرائيل في لواء الشمال يقومون بالعشرات من انشطة التفتيش لضبط اسلحة في بلدات المجتمع العربي حيث يتم يوميًا ضبط على الاقل سلاح واحد غير قانوني. انشطة مسح وتفتيش التي ياخذ بها جزء من قوات ميدانية, وحدة مكافحة الشغب, افراد شرطة سريين ومحاربي حرس الحدود, قوات خاصة ووحدة الكلاب البوليسية لشرطة اسرائيل.

شرطة اسرائيل تناشد سكان بلدات المجتمع العربي اخذ جزء بمكافحة العنف والابلاغ عن اي تواجد لاسلحة غير قانونية لان السلاح الذي يتم ضبطه اليوم لن يقتل غدًا

منذ بداية عام 2021 تمّ تقديم 114 لائحة إتهام مرفقة بطلب التوقيف على ذمة التحقيق، تمّ ضبط 170 بندقية ومسدس والعشرات من الوسائل القتالية.

الشرطة تواصل نشاطها من أجل القضاء على ظاهرة العنف وحيازة السلاح غير القانوني وبما في ذلك تقديم المشتبهين للعدالة.

مرفقة صور-شعبة الاعلام