كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:



الشرطة تضبط قطعتين سلاح غير قانوني من نوع كلاشنيكوف في البلدة الزراعية حماديا بالقرب من بيت شان

مع وصول العامل الاجنبي ويلسون الى عمله في كرم النخيل في البلده الزراعية حماديا وخلال عمله في تقليم الأشجار لاحظ العامل وجود جسم غريب بين الأشجار مما أثار شكوكه.

اتصل العامل بالمسؤول عن الأمن في المنطقة الذي وصل بسرعة إلى المكان ولمفاجأته اكتشف انه يوجد قطعتين سلاح من نوع كلاشنيكوف مخبأتين في المكان. 

تم إستدعاء أفراد الشرطة إلى المكان الذين ضبطوا السلاح غير القانون وشكروا العامل ومركز الأمن على يقظتهم ومواطنتهم الصالحة.

كمت وشرعت الشرطة بالتحقيق في الحادث.

افراد شرطة اسرائيل في لواء الشمال يقومون بالعشرات من انشطة التفتيش لضبط اسلحة في بلدات المجتمع العربي حيث يتم يوميًا ضبط على الاقل سلاح واحد غير قانوني. انشطة مسح وتفتيش التي ياخذ بها جزء من قوات ميدانية, وحدة مكافحة الشغب, افراد شرطة سريين ومحاربي حرس الحدود, قوات خاصة ووحدة الكلاب البوليسية لشرطة اسرائيل.


شرطة اسرائيل تناشد سكان بلدات المجتمع العربي اخذ جزء بمكافحة العنف والابلاغ عن اي تواجد لاسلحة غير قانونية لان السلاح الذي يتم ضبطه اليوم لن يقتل غدًا

منذ بداية عام 2021 تمّ تقديم 114 لائحة إتهام مرفقة بطلب التوقيف على ذمة التحقيق، تمّ ضبط 170 بندقية ومسدس والعشرات من الآلات القتالية:

▪ 170 بندقية ومسدس. 
▪ 116 قنبلة يدوية.
▪ 30 لغم متفجر. 
▪ المئات من الألعاب النارية، المفرقعات وقناني الزجاج الحارقة. 
▪ الآلاف من حبات الرصاص والذخيرة من أنواع مختلفة.

مرفق صور - شعبة الإعلام