كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي:

 اسرائيل تزعم تورط عناصر من حزب الله بنقل أسلحة ومخدرات للبلاد


خلال نشاط مشترك لشرطة وجيش الدفاع على الحدود اللبنانية بالقرب من مفترق جوما تم إحباط محاولة تهريب أسلحة ومخدرات خطرة والقبض على 5 مشتبهين من بينهم قاصر يبلغ من العمر 15 عامًا، خلال النشاط تم ضبط مسدسات غير قانونية ومواد تشتبه انها مخدرات خطرة من نوع حشيش بقيمة تقدر بربع مليون شيكل

الوحدة المركزية في لواء الشمال تقوم بنشاط مراقبة على الحدود اللبنانية والحدود الاردنية بهدف إحباط عمليات تهريب أسلحة غير قانونية ومخدرات خطرة. بالأمس قامت الوحدة المركزية برصد مشتبهين يقتربون إلى الحدود اللبنانية من اتجاه إسرائيل وبعد فترة قصيرة من الزمن تركوا المكان.

راقب افراد الشرطة المشتبهين وبالقرب من مفرق جوما قاموا بتوقيف مركبتين مشتبهتين. خلال التفتيش في احدى المركبات المشتبهة تم ضبط مسدسين جديدين من نوع "جلوك" ومواد تشتبهة انها مخدرات خطرة بوزن ما يقارب 2 كيلو غرام والتي تقدر قيمتها بربع مليون شيكل. القي القبض على المشتبهين الخمسة واليوم امرت المحكمة بتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق. 

 تواصل الشرطة نشاطها في جميع حدود لواء الشمال على مدار السنة وفي جميع احوال الطقس من أجل منع واحباط محاولات تهريب الاسلحة غير القانونية والمخدرات الخطره عن حدود الاراضي الاسرائيلية. في كل عام تصادر الشرطة اسلحة غير قانونية ومخدرات بقيمة عشرات ملايين الشواقل وتقوم بالقبض على المشتبهين المسلحين والمجهزين بشكل جيد للهرب من الشرطة. خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة أحبطت الشرطة 6 عمليات تهريب سلاح وتم ضبط 51 قطعة سلاح و 35 كيلوغرام من المخدرات الخطرة من نوع الحشيش.


 نشاط الوحدة الخاصة في لواء الشمال هو الحلقه الأساسية في سلسله الانشطة المنفذة في اطار سياسة "تجفيف المستنقع وليس اصطياد البعوض" التي يقودها قائد اللواء في الشمال اللواء شمعون لافي لمكافحة تجار السلاح، وحيازة واستخدام السلاح بشكل غير قانوني وبما في ذلك إحباط عمليات التهريب.