كنوز نت - ريهام عثاملة

 وقفه احتجاجيه بمستشفى العائلة المقدسة (النمساوي) في الناصرة


الناصرة: لقد نظمت اليوم لجنه الممرضين والممرضات في مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي) في الناصرة وقفه احتجاجيه اخرى وذالك استمرارا لمعارضه قرار الادارة الماليه للمستشفى بموضوع محو ايام العطل المستحقه للعمال في المستشفى بما يشمل الاطباء والممرضات والممرضين وغيرهم وهذا قد جاء بتوقيت غير مناسب وبدون اعلام اللجان المسؤوله او اعطاء الفرصه الكافيه للعمال لاستخدام هذه العطل مع العلم انه قد تم منع العمال من الخروج للعطل بسبب جائحه الكورونا وكانت ايضا وزارة الصحة قد اصدرت مرسوما نصت فيه "يحق لجهاز المستخدمين في المستشفيات الاحتفاظ بايام العطل حتى مدة سنتين من بعد انتهاء الكورونا. يذكر ان هذه هي الوقفة الثانيه من بداية الاسبوع من ضمن سلسة خطوات نضاليه سوف تنظمها نقابة الممرضين والممرضات . 

وقد شارك في الاحتجاج مدير المستشفى الدكتور حربجي ولجنة الاطباء في المستشفى ولجنة الممرضين والممرضات وعشرات من ألممرضين وكما شارك مندوبين عن نقابة العمال العامة الهستدروت فرع الناصرة برأساة السيد كمال ابو احمد وسكرتير نقابة الممرضين والممرضات العامة المحامي اوري فريشمن. 


وقد تقرر بنهاية الوقفة الاحتجاجيه دعوة الادا ة الماليه التراجع رسميا وخطيا عن قرارهم كذالك دعوة الادارة الماليه العودة الى المفاوضات حالا وسريعا لاتمام االاتفاق الجماعي والتوقيع عليه.وقد اشار المشاركون والمتحدثون الى الوقفة البطوليه التي وقفها كل الاطباء والممرضات والممرضين وجميع الموظفات والمستخدمين خلال ا زمة الكورونا. كما اشار الجميع ان تصرف الادارة الماليه هو تصرف غير قانوي ومطألب المستخدمين شرعيه وعادلة. هذا وسوف تتخذ خطو ات احتجاجبه اضافيه في الايام القأدمة.