كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربيّ:


اتهام جندي عربي بالتسبب بقتل جندي اخر


تلخيص فحص الضابط الخاص الذي أوكل لفحص وتفقد ظروف وسلوك ادارة قيادة وحدة شرطة الحدود "سماج" التي تعمل في لواء الساحل حول معالجة احداث استثنائية والابلاغ عنها في قاعدة الوحدة في عكا

مع تقديم لائحة اتهام خطيرة ضد أحد المحاربين الذي يخدم في اطار الخدمة الاجبارية, وفيق طويبي, والتي تنسب له 10 تهم خطيرة من بينها استخدام سلاحه الشخصي الذي ادى الى وفاة المحارب نعيم ماضي رحمه الله, قام قائد شرطة الحدود, اللواء امير كوهين, بتعيين ضابط برتبة عقيد لفحص سلوك وادارة الوحدة وضباطها في عدة مجالات.


من ضمن المجالات التي تم فحصها: فحص الأحداث التأديبية في الوحدة وكيفية تعامل القادة معها وزيارات تفقدية وفحص الوثائق والملفات والنشاط الروتيني للوحدة وإدارة شؤون افراد القوة واللياقة المهنية وغيرها.

على ضوء النتائج التي وردت قرر قائد شرطة الحدود, تلقي توصيات ضابط الفحص الخاص ومن بينها انهاء مهمة قائد الوحدة برتبة رائد بشكل فوري والتوصية على انهاء خدمته في الشرطة.

كما وتقرر اقصاء قائد الفريق (ليس برتبة ضابط) من عمله وتحرير ملاحظة له في ملفه الخاص.

هذا وعقدت وحدة التحقيق مع افراد الشرطة "ماحاش" الممثلة على يد مدعي عام من قبلها بعد تقديم لائحة الاتهام, جلسة لقادة شرطة الحدود وتم خلالها استعراض تسلسل الحادث واتخاذ خطوات في مجال المراقبة والتفقد على صعيد الوحدة وبناء برنامج توعوي مهني لساعات الفراغ ولساعات العمل واستخدام وسائل تكنولوجية للتفقد في شرطة الحدود.