كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل:


اعتقال مشتبَهين من سكان منطقة المركز بشبهة شراء سلاح 


نوز نت - الشرطة تلقي القبض امس مع مع انتهاء تحقيق سري على مشتبَهين من سكان منطقة المركز بشبهة شراء سلاح غير قانوني

شرعت الشرطة بالتحقيق قبل عدة اسابيع مع تلقي بلاغ من صاحب مسدس الذي عرض مسدسه للبيع حيث ادعى انه تواصل معه مشتبَهين الذان ادعا انهما من احد المكاتب الحكومية ويقومان بشراء اسلحة في اطار حملة قطرية بهدف اتلافها.

في غضون ذلك, خلال لقاء بين البائع والمشتبَهين تبين انهما ينتحلان شخصية موظف حكومي وانه لا يوجد اي حملة قطرية كما ادعيا.


كما ذكر, في اعقاب تحقيق سري الذي تخلل اجراءات تحقيق مختلفة ووسائل تكنولوجية متقدمة القى افراد الشرطة امس القبض على مشتبَهين احدهما (32 عام) من سكان مدينة بات يام والاخر (24 عام) من سكان مدينة ريشون لتسيون بشبهة تورطهما في الحادث.

هذا واحالت الشرطة اليوم المشتبَهين الى محكمة الصلح في عكا للنظر في طلبها لتمديد توقيفهما على ذمة التحقيق حيث امرت المحكمة بتمديد توقيفهما حتى 31.03.2021 على ذمة التحقيق.

شرطة اسرائيل تناشد الجمهور بتوخي الحذر من اجراء صفقات عبر شبكةالانترنت خصوصاً بما يتعلق بصفقات في مجال السلاح غير القانوني. الأسلحة والوسائل القتالية غير القانونية غالبًا ما تستخدمها المنظمات الاجرامية والمجرمين على خلفية نزاعات وتصفية حسابات محلية وايضاً لتنفيذ هجمات ارهابية وجرائم خطيرة وحوادث عنف خطيرة. ستواصل الشرطة نشاطها الحازم للحد من جرائم السلاح غير القانوني بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء.