كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

  • نشاط شرطة إسرائيل لمكافحة الجرم الخطير والسلاح غير القانوني وأعمال العنف في المجتمع العربي

قاصر من جلجولية يقف على راس منظمة اجرامية 


كنوز نت - سُمح للنشر: قاصر من مدينة جلجولية مشتبه انه يقف على رأس منظمة إجرامية تعنى بالسلاح غير القانوني وخطف شخص بسبب ديون- توثيق فيديو للحظة الخطف والنشاط لإلقاء القبض على المشتبهين

ألقى اأفراد الوحدة المركزية للتحقيق لواء المركز, مطلع الأسبوع الاخير, القبض على 10مشتبهين مع إنتهاء تحقيق سري, وذلك بشبهة الإنضمام لمنظمة إجرامية في مدينة جلجولية والتي وقف على رأسها وفق الشبهات, مشتبه قاصر البالغ 17 عام. 
هذا وتورط المشتبهون بعدد من الجرائم ومنها التجارة بأسلحة غير قانونية والتهديد وخطف أحد سكان مدينة جلجولية بسبب ديون وحجزه وطلب فدية من عائلته.

خلال التحقيق الذي تخلل إستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة تبين أن المشتبه القاصر كان على اتصال مع جهات إجرامية داخل السجن ويقوم بتنفيذ نشاط إجرامي في مجال العنف واستخدام السلاح غير القانوني والتجارة به.

في إطار التحقيق السري قام محققو الشرطة بجمع الأدلة منذ شهر كانون ثاني حيث تبين أن المشتبه القاصر قام برفقة 4 مشتبهين بخطف أحد سكان مدينة جلجولية البالغ 24 عام بعد ان تراكمت عليه ديون.

وفق الشبهات إتفق المشتبهون الخمسة للقاء الضحية بجانب مخبز في المدينة وبعد أن وصل الى المكان دار بينهم نقاش ولاحقاً قام المشتبهون بإدخاله الى المركبة بالقوة ونقله لمكان اخر.


هذا وتبين من التحقيق أن المشتبهون قاموا بأخذ الهاتف النقال من الضحية واتصلوا بأخيه وأخبروه انه في غضون نصف ساعة انه عليه ترتيب مبلغ المال او ان يقرأ الفاتحة على روح اخيه (سورة الفاتحة المذكورة في القران التي تقرأ على روح الميت). 

طلب من عائلة الشخص الذي تراكمت عليه الديون ان يرسل نسخة مصورة من شيكات بقيمة 42,000 شيكل الى هاتفه النقال حيث يذكر ان تم تدينه بمبلغ 24,000 شيكل وذلك مقابل الافراج عنه.

بالإضافة الى ذلك ومن خلال التحقيق تم جمع أدلة كثيرة تعزز من الشبهات حول إستخدام أسلحة متنوعة بما في ذلك المسدسات والقنابل اليدوية والذخيرة غير القانونية مع إستعمال كلمات مشفرة لوصفهم. كما ووردت شبهات أن المشتبه متورط في أعمال عنف ضد اخرين.

ألقي القبض على المشتبهين بعد نشاط تفتيش مطلع الاسبوع الماضي وتمت إحالتهم للإستجواب في وحدة الشرطة المركزية للإشتباه في ضلوعهم في عمليات خطف وتهديد والتجارة باسلحة غير قانونية.

مع انتهاء التحقيق تنوي النيابة غداً تقديم لائحة إتهام ضد عشرة من المشتبهين، مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى الإنتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

مرفق:
توثيق عملية الخطف، توثيق عملية التفتيش والتوقيف في جلجولية وفيديو لأقوال قائد قسم التحقيق في الوحدة المركزة في لواء المركز النقيب شيلي حياط- تصوير شعبة الاعلام