كنوز نت - مكان

نتائج الانتخابات بعد فرز 90 % من الاصوات 


  • فرز نحو 90% من أصوات المقترعين وكتلة مؤيدي نتنياهو تحظى ب 52 مقعدًا

الليكود يحظى بـ 30 مقعدًا بعد فرز نحو 90% من الأصوات ويش عاتيد على 18 مقعدًا فيمل تحصل المشتركة على ستة مقاعد والموحدة 5 مقاعد


كنوز نت - أعلنت لجنة الانتخابات المركزية انه تم فرز حوالي ثمانين بالمائة من أصوات المقترعين وتحصل كتلة مؤيدي رئيس الوزراء بنيامين على ثلاثة وستين مقعدا اذا ما انضم حزب يامينا اليها فيما تحصل الكتلة المعارضة له على سبعة وخمسين مقعدا . وفيما يلي الصورة الانتخابية الحالية :
  1. الليكود ثلاثون مقعدا
  2. يش عتيد ثمانية عشر
  3. شاس تسعة مقاعد
  4. وياهدوت هتوراة سبعة مقاعد
  5. كاحول لفان ثمانية
  6. العمل ويامينا سبعة مقاعد لكل منها
  7. القائمة المشتركة وهتسيونيت هدتيت وتكفا حداشا ويسرائيل بيتون ستة مقاعد لكل منها
  8. ميرتس والقائمة العربية الموحدة خمسة مقاعد لكل منهما

خطاب نتنياهو في مباني الأمة

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إن الليكود حقق إنجازا عظيما في الانتخابات إذ يعد أكبر حزب في إسرائيل بفارق كبير جدا عن الحزب الذي يليه بشكل لم يسبق له مثيل منذ عشرات السنين . وفي سياق خطاب القاه من مباني الامة في اورشليم القدس أعلن نتانياهو انه سيبذل كل جهد مستطاع خلال الأيام القريبة لتشكيل حكومة مستقرة . وأضاف انه لا يستبعد أحدا منوها بانه سيتحدث مع أي شخص يشاركه مبادئه . وراى نتانياهو انه يمكن تأليف حكومة مستقرة ومتجانسة محذرا من مغبة جر إسرائيل الى انتخابات خامسة.

لابيد: أنا فخور بالنتيجة

ومن جهته أوضح رئيس يش عتيد يائير لابيد انه فخور بالنتيجة التي حققها، وأشار الى انه بدأ باجراء اتصالات مع رؤساء الأحزاب المعارضة لنتنياهو . واكد لابيد انه سيعمل كل ما بوسعه لتشكيل حكومة عقلانية كما قال .

غانتس ينتقد أحزاب المركز يسار

ومن ناحيته انتقد رئيس كاحول لافان بيني غانتس شركاءه في تحالف المركز يسار الذين عملوا ضده بدلا من ان يساعدوه . ومع ذلك شدد غانتس على انه سيعمل على توحيد أحزاب التغيير لتشكيل حكومة أخرى .

نفتالي بينيت آن الأوان لرأب الصدع

وقال رئيس يامينا نفتالي بينيت إن ما كان لن يكون مضيفا انه آن الأوان لرأب الصدع بين أبناء الشعب وجمع كلمته . وتعهد بان تنشر القيادة في إسرائيل قيم المحبة بدلا من الكراهية والبغضاء وان تتحول هذه القيادة الى مكترثة بدلا من الانغماس في ذاتها. ودعا رئيس يامينا الى التريث لصدور نتائج الانتخابات الحقيقية لافتا الى انه ملتزم بضمان اهتمام الحكومة مستقبلية بشؤون كافة مواطني الدولة . ونوه بانه مصمم على دفع قيم معسكر اليمن قدما ضمن الحكومة القادمة مؤكدا انه سيعمل على تطبيق سياسة وطنية ويمينية ورسمية ومسؤولة . ورأى بينيت ان اليميني الحقيقي هو من لا يكره أحدا.

ليبرمان لن أتخلى عن تأليف حكومة صهيونية ليبرالية

ومن جانبه عقب رئيس حزب يسرائيل بيتينو افيغدور ليبرمان على النتائج الأولية لفرز الأصوات بالقول إنه لن يتخلى عن طريقه وهدفه في تأليف حكومة صهيونية ليبرالية.

ميكي زوهار يستبعد تشكيل حكومة بدعم من منصور عباس

النائب الليكودي ميكي زوهار يستبعد أن يشكل الليكود حكومة بدعم خارجي من القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس
قال النائب الليكودي ميكي زوهار ان الصورة الانتخابية معقدة موضحا انه إذا تجاوزت القائمة العربية الموحدة نسبة الحسم فلن يتمكن الليكود من تشكيل الحكومة المقبلة على ما يبدو. واستبعد ان تشكل حكومة بدعم خارجي من حزب منصور عباس ( أي القائمة العربية الموحدة ) . وفي حديث إذاعي صباحي أعرب النائب زوهار عن ثقته في ان ينضم حزب "يامينا" الى ائتلاف برئاسة بنيامين نتنياهو في حال تخطى عدد مقاعد هذا الائتلاف الواحد والستين. ورأى ان الليكود لن يستطيع تجنيد منشقين عن أحزاب أخرى . وأضاف زوهار انه مقتنع بان ايتمار بن غبير من هتسيونوت هدتيت سيبدي مرونة لوضع خطوط عريضة متفق عليها لتمكين حزبه من الانضمام الى الائتلاف بقيادة نتانياهو ..

منصو عباس: لسنا في جيب أحد

قال منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة، اليوم الأربعاء، إن حزبه بعد تجاوزه نسبة الحسم في الانتخابات الإسرائيلية، لن يكون في جيب أي من الأطراف.


وأشار عباس في حديث لإذاعة 103 العبرية، إلى أنه لا توجد حاليًا أي اتصالات مع أي من الأطراف.
وأضاف "يجب على كل من يريد منع إجراء انتخابات خامسة أن يتواصل معنا، نحن مستعدون للاتصال بالطرفين، ومع أي شخص يريد تشكيل حكومة ويعتبر نفسه رئيس وزراء المستقبل".

من جهته قال ميكي زوهار من حزب الليكود، إن حزبه لن يشكل حكومة تعتمد على عباس، مشيرًا إلى أن هناك تفاؤل اتجاه الوصول لكتلة يمينية خالصة تعمل على تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد.