كنوز نت - حيفا

لائحة اتهام ضد جريس نشاشيبي من عبلين بتهمةالاعتداء على قاصرات



كنوز نت - قدّمت النيابة العامة لواء حيفا (الجنايات) لائحة اتهام في محكمة حيفا المركزية ضد جريس نشاشيبي البالغ من العمر 41 عاماً من سكان قرية عبلين بتهمة الأذى المتعمّد والمشدّد والتهديد لقاصرات.
 
وبحسب لائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية غدير برهوم فإن المتهم وعائلته يملكان دكان (بقالة) في قرية عبلين. في تاريخ 10.03.21 وفي ساعات المساء، وصلت القاصر أ. مواليد 2007 برفقة صديقاتها إلى الدكان حيث تواجد المدّعى عليه. أخذت القاصر قطعة حلوى من الدكان دون دفع ثمنها وفرّت هاربة.
 
لاحظ المدعى عليه فِعلة القاصرة وطاردها طالبًا منعا بالتوقف، توقّفت القاصر واعتذرت للمتهم عن أفعالها. فبدأ المدّعى عليه بمهاجمة القاصر بالرّكلات والضربات في أجزاء مختلفة من جسدها. ثم أمسك المدّعى عليها القاصر من شعرها وأسقطها على الأرض وركلها بقوة. بعد ذلك، جرّها على الشارع، وواصل ركلها بقوّة. بينما كانت صديقات القاصر واللواتي كنّ شاهدات على الحدث تصرخن وتتوسّلن ليكفّ عن ضربها.


لم يتوقف المدّعى عليه عن مهاجمة القاصر إلا بعد مرور شخص والذي أبعد المتهم عن القاصر. أخذ المدّعى عليه هاتف القاصر المحمول والذي وقع أرضًا بسبب الضرب وسار باتجاه محل البقالة.

اقتربت صديقتا القاصر ، 15 و 16 سنة، من المتهم وطلبتا منه إعادة الهاتف الخلوي للقاصر. وردًا على ذلك، هدّدهم المدّعى عليه قائلًا إنه إذا لم يذهبن، فسيلاقين ما لاقته صديقتهن. وقد أعاد المدّعى عليه الهاتف الخلوي لاحقًا من خلال شخص آخر للقاصر.

نتيجةً لأفعال المدّعى عليها، أصيبت القاصر بجرح ونزيف في فروة الرأس، كما أصيبت بكدمات في ذراعيها ورقبتها. وتمّ نقلها بواسطة الإسعاف الى المستشفى.
 
ويسعى الإدعاء إلى سجن المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدّه.