كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربيّ:


  • محقّقو الشرطة يعيدون هذا الصباح إلى رجل مسن أمواله المسروقة عن طريق الاحتيال 

أعاد محقّقو الشرطة صباح اليوم مبلغًا بقيمة آلاف الشواقل إلى رجل مسن في التسعينيات من عمره بعد أن تمت سرقة هذا المبلغ منه عن طريق الاحتيال مستغلّاً المشتبه طلب المساعدة منه. هذا وشكر الرجل المسن الشرطة على عملها الذي أدّى إلى إعادة معاش الشيخوخة إليه.

وكشف تحقيق الحادث أنّ الرجل المسن وصل قبل عدة أشهر إلى ماكينة الصرف الآلي وطلب المساعدة من أحد المارة الذي استغل براءة الضحية وكبر سنه وقام بتحويل مبلغ من حسابه. لاحظ الضحيّة أن مبلغًا كبيرًا قد فقد من حسابه، ووصل إلى مركز الشرطة مع حفيده وأبلغ عن الحادث. 


كجزءٍ من التحقيق الذي شرع به افراد مركز شرطة أورشليم القدس، تمّ استجواب عدد من المشتبهين، بمن فيهم المشتبه به البالغ من العمر (51) عامًا من سكان حيّ رمات شلومو في أورشليم القدس. خلال استجواب المشتبه أعاد المبلغ الكبير للمحققين. وكما ذكرنا، أعاد المحقّقون هذا الصباح المبلغ إلى الرجل المسن، وسيتم تحويل ملف التحقيق في الأيام المقبلة إلى قرار النيابة. 

أكدت الشرطة صباح اليوم - على المواطنين وخاصّة كبار السنّ أن يكونوا يقظين في مثل هذه الحوادث، مع الاخذ بعين الاعتبار أنه في بعض ماكينات الصرف الآليّ، لا تنتهي العملية في ماكينة الصرف الآلي إلا بعد انتهاء الاتصال تمامًا 

مرفق صور - شعبة الاعلام