كنوز نت - النيابة العامة


لائحة اتها ضد محمد دعاس بقتل فواز دعاس ومحاول قتل نجله



كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

الشرطة تفك رموز جريمة قتل فواز دعاس وإصابة إبنه أحمد دعاس التي وقعت في مدينة الطيرة يوم 01.01.2021 - النيابة العامة لواء المركز ستقدم لائحه إتهام ضد المشتبه بإرتكاب الجريمة

مع إنتهاء نشاط واسع النطاق الذي قامت به الشرطة لرصد المشتبه بإرتكاب جريمة قتل ومحاولة القتل في مدينة الطيرة، نجح افراد الشرطة يوم 24.02.2021 برصد وإلقاء القبض على المشتبه بالقرب من مدينة بئر السبع. 
مع إنتهاء مهمة جمع الأدلة والبينات تنوي النيابة العامة اليوم تقديم لائحة إتهام ضده.

بداية هذه القضية تعود الى تلقى مركز الشرطة يوم 01.01.2021 بلاغ خلال ساعات المساء حول حادثة إعتداء جسدي بالقرب من منزل في مدينة الطيرة والذي أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح صعبة.

فور تلقي البلاغ سارع محققو الشرطة الى المكان وشرعوا بالتحقيق لفحص ملابسات الحادث حيث تبين أن المشتبه قام بطعن جيرانه والد وابنه.

أسفر الحادث عن إصابة فواز دعاس البالغ 56 عام بجروح بالغة الخطورة حيث تم للأسف الشديد الإعلان عن وفاته لاحقًا كما وأصيب إبنه إحمد دعاس البالغ 22 عام بجروح خطيرة وتم نقله الى مستشفى مئير لتلقي العلاج الطبي.


 هذا وأُوكل التحقيق في جريمة القتل ومحاولة القتل إلى وحدة فك رموز الجرائم في مديرية شارون، التي قامت بمطاردة المشتبه به وعملت على جمع البينات والأدلة والتي قد أثمرت مساعيها وجهودها يوم 24.01.2021، الى إلقاء القبض على المشتبه به، 28 عاما، من سكان الطيرة، واقتيد للتحقيق من قبل فريق محققين في مديرية هشارون.

 اليوم ، مع نهاية التحقيق وبناء قاعدة أدلة دامغة، سيتم تقديم لائحة اتهام في محكمة اللد المركزية ضد المشتبه تنسب له إرتكاب جرائم القتل ومحاولة القتل.

 مرفق توثيق الحادثة كما تم التقاطه بواسطة كاميرات المراقبة في مكان الحادث.


فيديو يوثق حادثة القتل 






صورة الضحية فواز دعاس