كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي:


الشرطة تضبط اسلحلة خلال شجار بالناصرة


  • كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي:


بفضل التدخل السريع من قبل افراد الشرطة في النزاع في مديّنة الناصرة تم منع إطلاق النار باستخدام أسلحة غير قانونية

قرب منتصف الليّل، اندلع شجارٌ عنيف بين عائلتين متجاورتين في الحي الشرقي في مدينة الناصرة.

قوات معززة من الشرطة بما فيها من حرس الحدود وصلت إلى مكان الحادث حيث فصل افراد الشرطة, بين المتنازعيّن حيث أصيب اثنين منهم بجروح طفيفة. لقد تم توقيف مشتبه به يبلغ من العمر 25 عامًا بعد ان اعتدى على افراد الشرطة.


خِشية قائد القوة، الذي شعر بالتوتر بين العائلات المتنازعة، من استئناف الشجار وتصاعده، أمر بتفتيّش منازل العائلات المتورطة.

خلال تفتيش أحد المنازل ضبط افراد الشرطة وحرس الحدود:

مسدسين عيار 9 ملم من نوع (جلوك واف ان) و10 امشاط ذخيرة وسلاح من نوع كلاشينكوف، وكمية كبيرة من الذخيرة ولوحات سيارات مسروقة. *تم القبض بشكل فوري على صاحب المنزل الذي يعمل مقاول ويبلغ الخمسينات من عمره.

افراد الشرطة يعملون بشكلٍ مستمر في المجتمع العربي ويحافظون على تواجد منتظم للقوات الشرطية من أجل توفير استجابة فورية لأي حادث عنيف أو عند تطور حادث عنيف. الخلافات الأسرية في المجتمع العربي تُلحق خسائر فادحة بالجرحى والقتلى.

قال قائد مركز الشرطة في الناصرة المقدم ايلي سيلوك: "نواجه كل يوم احداث التي يتحول بها نقاش او نزاع بسيط بين شخصين الى احداث عنيفة التي تجر العائلتين الى صراع مستمر. عندما تكون هناك نزاعات سابقة بين العائلات، يمكن أن يكون التصعيد سريعًا للغاية وتتحول اي وسيلة متاحة لتلحق الأذى بالطرف الآخر، وذلك يشمل الأسلحة غير القانونية التي تحتفظ بها العائلات وتخفيها لهذا الغرض فقط. قوات الشرطة متواجدة في بلدات المجتمع العربي للتدخل بسرعة ومنع هذا العنف، الذي بمجرد أن يبدأ من الصعب للغاية إيقافه. "سكان الناصرة يقولون حتما انه تم منع عملية قتل أدعوا العائلات لتحمل المسؤولية، وخفض مستوى السنة اللهب واناشدهم بالعودة إلى الواقع الذي يسمح لهما بالعيش معًا بامان دون الحاجة إلى دفن أحبائهم".

مرفقة صورة - شعبة الاعلام