كنوز نت - بيان من قِبَل النيابة العامة
 

 لائحة اتهام ضد محمود ياسين من طمرة


كنوز نت - رفع مكتب المدعي العام لواء حيفا (جنائي) لائحة اتهام في المحكمة المركزية بالمدينة ضد محمود ياسين (24) من سكان طمرة، بتهمة الأذى المتعمّد، جرائم أسلحة (حيازة وحمل)، إطلا نار، تخريب متعمّد لمركبة وتخريب متعمّد.

بحسب لائحة الاتهام في تاريخ 29.1.21 وفي ساعات الليل المتأخرة تم إطلاق النار من قبل شخصين مجهوليْ الهوية على سيارتين كانتا متوقفة في موقف للسيارات بالقرب من بيت في طمرة. وفي هذا الوقت اتصل المتهم بإثنين آخرين وخططوا لإطلاق النار على نفس المنزل التابع للمواطن من طمرة للمرة الثانية خلال يومين. وفي أعقاب معلومات استخبارية حصلت عليها الشرطة تقرر مراقبة المنزل وموقف السيارات من قبل ضابطيْ شرطة والذين تمركزا متخفيين بالقرب من البيت وراقبا المكان.

 

في 1.2.2021 التقى المتهم بشخصين آخرين وحمّل كل منهما سلاحًا وذخيرة. وصل الثلاثة بالقرب من المنزل، وقام المدعى عليه وشخص آخر كان معه بإطلاق النار على المنزل، مما أصاب جدران المنزل. فخرج رجال الشرطة المتمركزون بجانب المنزل من مخابئهم وطالبوا المتهم وشركاءه بالتوقف. ردًا على ذلك، أطلق المدعى عليه والشخص الذي كان معه النار على رجال الشرطة، من مسافة 15 متر تقريبًا، بقصد المسّ برجال الشرطة ومنع اعتقالهم أو مقاومة اعتقالهم . ردّ الضباط بإطلاق النار على المتهم والشخص الذي كان معه، مما أدى إلى إصابة المتهم من قبل رجال الشرطة في بطنه ويده اليسرى، وسقوطه على الارض وهو يحمل البندقية في يديه، محمّلة بذخيرة.


بعد حادثة إطلاق النار الأولى مباشرة، بدأ الشخص الذي كان برفقة المتهم بالهرب وهو يحمل سلاحه متجهًا من مفترق طرق إلى زقاق قريب. وتقدّم رجال الشرطة من نقطة المراقبة باتجاه المفترق. وفي هذه اللحظة خرج المرحوم أحمد حجازي وشخص آخر من منزل قريب من الحادث، ونتيجة لإطلاق النار أصيب أحمد حجازي وتوفي متأثرًا بجراحه، وأصيب الآخر وخضع لعلاج طبي، أما المشتبه به الثاني فقد أصيب وتوفي متأثرًا بجراحه.

تطالب النيابة المحكمة بتمديد اعتقال المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده. وجاء في طلب الاعتقال أن تسلسل الأحداث يشير إلى جسارة وتهور وانعدام خوف من القانون.