كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي:


القبض على مشتبه من سكان قرية طوبا الزنغرية


بفضل نشاط ميداني نوعي لافراد شرطة حرس الحدود تم القاء القبض على مشتبه من سكان قرية طوبا الزنغرية البالغ (26 عام) يقود دراجة نارية في طريق وعرة بالقرب من قرية طوبا الزنغرية - النيابة الشرطية تقدم لائحة اتهام ضده والمحكمه تقرر توقيفه حتى نهاية الاجرائات القانونية.

خلال نهاية الأسبوع المنصرم، اثناء نشاط ميداني لافراد راكبي دراجات نارية من حرس الحدود ظبطوا مشتبه من سكان قرية طوبا الزنغرية البالغ (26 عام) يقود دراجة نارية على طريق وعرة بالقرب من القرية. مع فحص بيانته تبين ان المشتبه كان يقود الدراجة بدون رخصة سارية المفعول ورخصة قيادة وتأمين سارتي المفعول. تم توقيف المشتبه واحيل الى مركز الشرطة.


مع نهاية التحقيق قدمت النيابة الشرطية الى محكمة السير في صفد لائحة اتهام ضد المشتبه تنسب له ارتكاب مخالفات، قيادة مركبة بدون رخصة قيادة وتأمين ساريتي المفعول وايضا قيادة في دراجة نارية في مكان ليس معد للسباق. هذا وقد قدمت النيابة الشرطية طلب مرفق للائحة الاتهام لتمديد التوقيف حتى نهاية الاجرائات القانونية بحقه.

بعد عرض مواد البينات والاستماع الى ادعائات الطرفين قررت المحكمة ان تستجيب لطلب الشرطة بتمديد توقيف المشتبه حتى نهايه الاجرائات القانونيه ضده.

ستواصل شرطة اسرائيل عملها في شتى المجلات بما في ذالك تطبيق القانون للحد من المخالفات الخطرة مثل القيادة المتهورة، بدون رخصة سياقة سارية المفعول او بعد الغاء رخصة القيادة على يد المحكمة او قيادة المركبات تحت تؤثير الكحول والمخدرات لضمان امن وسلامة مستخدمي الطرقات. هذا الى جانب عمل الشرطة في المجال التوعوي لتغيير ثقافة القيادة في المجتمع العربي.

تصوير: شعبة الاعلام شرطة إسرائيل