كنوز نت - بيان من قِبَل النيابة العامة


الطيبة : لائحة اتهام ضد شابين بمحاولة قتل



كنوز نت - قدّمت النيابة العامّة لواء المركز (جنائي) لائحة اتهام ضد ( إ. ج) وع.س) من الطيبة، بتهم الشروع بالقتل، حيازة السلاح والذخيرة وإطلاق النار.

بحسب لائحة الاتهام فقد نشب نزاع عنيف ودمويّ بين عائلة احد الجناة وعائلة صاحب الشكوى، حيث قُتل خلاله أحد أفراد عائلة صاحب الشكوى في شهر تشرين الأول / أكتوبر 2020. في تاريخ 12.2.21، قرابة الساعة ال 22:00 مساءً، تمّ التخطيط لعقد اجتماع في الطيبة بين ممثلي لجنة الصّلح وممثلي عائلة الجاني، كجزء من محاولة إعادة اللّحمة بين العائلات المتنازعة. في ذلك اليوم، حوالي الساعة ال 21:30 مساءً، كان صاحب الشكوى يجلس مع صديقه في سيارته بالقرب من محطة الوقود على جسر الطيبة.

وكان (ع.س) يقود سيارته بالقرب من محطة الوقود، فأوقف سيارته بمحاذاة مركبة المشتكي. وترجّل من السيارة رجل مجهول الهوية، وخرج من المقعد الخلفي ( إ.ج) وهم يشهرون المسدسات. ووقف الاثنان على مقربة من نافذة سيارة مقدّم الشكوى يصوّبان مسدساتهم نحو رأسه.


أطلق (إ.ج) رصاصة في الهواء وأطلق الآخر أيضًا رصاصتين. وبعدها أطلق  (إ.ج) عدة طلقات من نافذة السيارة المفتوحة على جسد صاحب الشكوى، وأطلق الآخر حوالي 4-5 رصاصات أخرى باتجاه رأس صاحب الشكوى، والذي قام بحماية رأسه بيديه. عاد الاثنان إلى السيارة التي أطلقت النار وهرب  بالسيار بسرعة كبيرة.

نتيجة إطلاق النار، أصيب صاحب الشكوى بجروح ونُقل إلى مستشفى مئير، حيث أصيب بعدة عيارات ناريّة. نُقل صاحب الشكوى إلى المستشفى وأجريت له عمليتان جراحيتان في المستشفى وتم نقله في 1.3.21 لإعادة تأهيل المرضى بسبب الحاجة إلى مساعدة تمريضية واسعة النطاق وإعادة تأهيل.
 
تصوير الشرطة