كنوز نت - ساجور

اعتقال مشتبه من ساجور بحيازة السلاح


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

نشاط الشرطة لمكافحة اعمال العنف والسلاح غير القانوني: الشرطة تضبط سلاح غير قانوني من نوع M-16 خلال نشاط ميداني في قرية ساجور

الشرطة تلقي القبض على مشتبه بحيازة السلاح والنيابة تقدم امس تصريح مدعٍ حول نيتها لتقديم لائحة اتهام ف الايام القريبة المقبلة

في اطار نشاط الشرطة الميداني المركز للحد من حيازة السلاح غير القانوني, قام افراد من مركز شرطة كرميئيل يوم 07.02.2021 باجراء تفتيش داخل مجتمع سكني في قرية ساجور.

خلال التفتيش ضبط افراد الشرطة سلاح من نوع M-16 وامشط ذخيرة غير قانونية.

قام افراد الشرطة باجراءات تحقيق معقدة تخللت استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة مما ادى الى كشف هوية المشتبه البالغ 20 عام من سكان القرية والقاء القبض عليه.


القي القبض على المشتبه واحيل الى التحقيق في مركز شرطة كرميئيل, خلال التحقيق نجح افراد الشرطة بجمع ادلة تعزز الشبهات ضد المشتبه.

مددت المحكمة توقيف المشتبه من حين الى اخر حتى قدمت النيابة امس تصريح مدعٍ ضده الى المحكمة حول نيتها لتقديم لائحة اتهام في الايام القريبة المقبلة مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.

يقوم افراد شرطة لواء الشمال باجراء عشرات نشاطات التفتيش يومياً من اجل ضبط اسلحة غير قانونية في بلدات المجتمع العربي وينجحون بضبط سلاح واحد على الاقل يومياً. يشارك في النشاط افراد شرطة من وحدات الدورية وافراد شرطة سريون وافراد من شرطة الحدود ووحدات خاصة ووحدة الكلاي البوليسية.

منذ بداية عام 2021 قدمت الشرطة لوائح اتهام وطلبات توقيف ضد 60 مشتبه وضبطت حوالي 100 بندقية ومسدس غير قانوني الى جانب عشرات الوسائل القتالية.

ستواصل الشرطة نشاطها وجهودها مستخدمة كافة الموارد بهدف الحد من اعمال العنف واستخدام السلاح غير القانوني واحالة المشتبهين الى العدالة.

مرفقة صورة-شعبة الاعلام