كنوز نت - وسيم بدر

  • انتهاء التحقيق مع المشتبه بسرقة مركبة واقتحام قاعدة الجيش في نيفاتيم 

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطة تنهي التحقيق العلني والاستخباراتي مع المشتبه بسرقة مركبة واقتحام قاعدة الجيش التابع لسلاح الجو في نيفاتيم والنيابة تقدم ضده تصريح مدعٍ

تلقت الشرطة يوم 08.02 بلاغ حول سرقة مركبة من مدينة ديمونا. هذا ورصد مفتشي شركة ايتوران المركبة بالقرب من قاعدة نيفاتيم التابعة لجيش الدفاع, عندما لاحظ المشتبه وجود المفتشين قام بالسفر بشكل متهور واقتحم قاعدة نيفاتيم التابعة للجيش ومن ثم لاذ بالفرار على الاقدام. قوات الشرطة باشرت بالتمشيط لرصد المشتبه بالتعاون مع قوات من الجيش.

هذا واقيم فريق تحقيق خاص في مديرية النقب بالتعاون مع وحدة ماغين الذي نجح بكشف هوية المشتبهين وهم مشتبه مقيم غير شرعي البالغ 20 عام من سكان الظهرية وسائق مركبة اجرة من سكان عرعرة النقب ومشتبه من سكان ديمونا.

وفق الشبهات خطط المشتبهون عشية الحادث سرقة مركبة ونقلها الى منطقة يهودا والسامرة حيث يقوم احد المشتبهين بقيادة المركبة والاخر يقوم بمرافقته بواسطة مركبة اجرة.

مع انتهاء الحادث قام سائق مركبة الاجرة بنقل المشتبه الاخر الى منطقة السلطة الفلسطينية.

القت الشرطة يوم 21.02.2021 القبض على المشتبهين الثلاثة بشبهة سرقة مركبة وتشكيل خطر على حياة مستخدمي الطريق ودخول قاعدة للجيش دون تصريح وتمت احالتهم الى التحقيق.


كما واطلق لاحقاً سراح المشتبهين من سكان عرعرة النقب وديمونا تحت شروط مقيدة ويستمر التحقيق بشأنهم.

مددت المحكمة توقيف المشتبه من سكان الظهرية من حين الى اخر ومع انتهاء التحقيق قدمت النياية العامة تصريح مدعٍ الى المحكمة حول نيتها لتقديم لائحة اتهام ضد المشتبه.

مرفق صور-شعبة الاعلام