كنوز نت - وسيم بدر


  • اعتقال 3 شبان من الظاهرية وعرعرة النقب وديمونا باقتحام قاعدة عسكرية بالجنوب


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:   
                                                                                  
 مع نهاية نشاط تحقيقي في المجال العلني والسري، الشرطة تلقي القبض مساء هذا اليوم, على مشتبه بسرقة سيارة واقتحام قاعدة جوية تابعة لجيش الدفاع في نيفاطيم

 تلقت الشرطة بلاغ يوم 8.2.2021 بلاغاً عن سرقة سيارة من ديمونا. طاقم من شركة إيتوران قام بتحديد موقع السيارة بالقرب من القاعدة الجوية العسكرية في نفاطيم. 
المشتبه الذي لاحظ طاقم الشركة شرع بقيادة مركبته بصورة متهورة واقتحم قاعدة جيش الدفاع الجوية في نفاطيم وهرب على الأقدام.


 قامت قوات الشرطة بمساعدة قوات من جيش الدفاع بانشطة مسح وتفتيش لتحديد مكان المشتبه.

 في مديرية النقب، تم إنشاء طاقم تحقيق خاص مشترك لمركز شرطة ديمونا والوحدة الخاصة مغين، وفي ذلك الوقت تم تحديد هوية المشتبه بهم حيث تبين ان احدهم هو فلسطيني في العشرينات من عمره من سكان الظاهرية الى جانب سائق سيارة اجرة من عرعرة النقب واحد سكان ديمونا.

 من مواد البينات تبين ان وفق الشبهات، تآمر عدد من المشتبه بهم عشية الحادث لارتكاب سرقة سيارة ونقلها إلى مناطق السلطة الفلسطينية، ليقودها احد المشتبهين بمرافقة سائق سيارة الاجرة.

مباشرة بعد الحادث في القاعدة العسكرية، وفق الشبهات، قام سائق سيارة الاجرة المشتبه بسرقة السيارة وقام بنقله إلى مناطق السلطة الفلسطينية.

 اليوم ، كما ورد ، تم القاء القبض على على ثلاثة من المشتبه بهم بشبهة سرقتهم المركبة، وتعريض حياة الاخرين للخطر في الطريق ، ودخول منشأة عسكرية والدخول الى الدولة بشكل غير قانوني. هذا واحيل المشتبهين الثلاثة الى الاستجواب والتحقيق في مركز شرطة ديمونا، حيث ستتم احالتهم الى محكمة الصلح غدا في مدينة بئر السبع للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.