كنوز نت - الشرطة

  • صور : حملة للشرطة في بلدات عربية ومخالفات سير وكورونا وضبط سلاح

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:


 الشرطة القت القبض هذه الليلة على ركاب سيارة وفق الشبهات تصرفوا بها وكانها مركبة شرطة

 تلقت الشرطة عددًا من البلاغات هذه الليلة حول سيارة تسير على الطريق 25، بينما شغل سائقها أضواء زرقاء وامضة، وبالتالي نُظر إليها على أنها سيارة شرطة حيث قادها سائقها بصورة تمس بحركة السير.

 افراد شرطة عرعرة النقب بالتعاون مع قوة من الوحد المهامتية العاملة في مدينة بئر السبع قاموا برد فعل سريع فحددوا مكان السيارة المشبوهة على شارع ض25 واوقفوا السيارة .

 افراد الشرطة قاموا بالقاء القبض على ركاب السيارة الثلاثة من سكان بلدة ابو القرينات في العشرينات من العمر حيث ستتم احالتهم الى محكمة الصلح في بئر السبع.

 مرفقة صورة - شعبة الاعلام

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

                                                                    
شرطة إسرائيل تواصل مكافحة ظاهرة الاسلحة غير القانونية في المجتمع العربي: الشرطة تضبط مدفع رشاش بدائي الصنع في مجمع سكني في مدينة الرملة

 خلال نشاط مُخطط ومُركّز في إطار مساعي شرطة اسرائيل لمكافحة جرائم الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي، قام شرطيون سريون من مركز شرطة الرملة ووحدة مكافحة الشغب "اليسام" هذه الليلة بتفتيش مبادر به في مجمع سكني في مدينة الرملة.

 خلال التفتيش، ضبط افراد الشرطة مدفع رشاش بدائي الصنع من طراز "كارلو" في الفناء الخلفي للمجمع السكني.

 تم القاء القبض على مشتبهين (52 ، 25 عام) واحيلا الى التحقيق.

مع نهاية التحقيق تم اطلاق سراح المشتبَهين بشروط مقيدة منها الاقامة الجبرية. 

 مرفقة صورة - شعبة الاعلام

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:   

                                                                
الشرطة تلقي القبض على مشتبهين بالقاء حجارة نحو راكبي دراجات هوائية في غابة يتير
                                                                                 
تلقت الشرطة، يوم امس السبت، بلاغًا بشأن إلقاء حجارة نحو راكبي دراجات على الطريق 316 (منطقة غابة يتير).

 مع تلقي البلاغ وصل افراد دورية مركز شرطة يعاروت إلى مكان الحادث وقاموا بتوقيف قاصرين يبلغان من العمر 16 عامًا من سكان التجمعات البدوية السكنية المجاورة، بينما كان أحدهما يحمل حجرًا بيده.

 هذا وسيحال المشتبهين القاصرين هذا الصباح الى محكمة الصلح للاحداث في بئر السبع للبت في طلب الشرطة لتمديد توقيفهما على ذمة التحقيق .

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:   

                                                             
قوات من الشرطة بمساعدة الكلب البوليسي "سيزر"، القت الليلة الماضية القبض على أحد سكان شرقي مدينة اورشليم القدس بشبهة حيازة قنبلتين أنبويتين

 أثناء تفتيش منزل أحد سكان شرقي مدينة اورشليم القدس هذه الليلة من قبل افراد شرطة سريين بالتعاون مع افراد من حرس الحدود والكلب البوليسي "سيزر" ، ضبط افراد الشرطة قنبلتين أنبويتين مخبأتين في فناء منزل المشتبه به (22 عام، من العيسوية) هذا وتم ضبط نقش لتنظيم "فتح" بحوزة المشتبه.

 تم القاء القبض على المشتبه به واقتيد للاستجواب والتحقيق.
ستقوم الشرطة في وقت لاحق من هذا اليوم باحالة المشتبه الى المحكمة للنظر في طلبها لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

 ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها الحازم لتحديد مواقع الأسلحة غير القانونية التي بحوزة جهات مختلفة والتي يمكن ان تنزلق لجهات غير قانونية التي قد تستخدمها لأغراض إجرامية وإراهابية، مما يشكل خطرًا حقيقيًا على حياة مواطنين الدولة الابرياء.

مرفقة صورة - شعبة الاعلام

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي: 


 استمرار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل- شرطة اسرائيل تواصل أنشطتها الميدانية، بشكل مركز لتطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ بهدف الحفاظ على السلامة العامة أمن وصحة الجمهور كجزء من حملة "انتصار المسؤولية". 

 خلال نهاية الاسبوع (20.02.2021-18) حررت الشرطة 2,172 مخالفة في كافة ارجاء الدولة، اثر انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ بشأن مكافحة فيروس كورونا، ومنها، 1,478 مخالفة لعدم استخدام الكمامة و105 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي و142 مخالفة اثر انتهاكات محال تجارية و386 مخالفة اثر الإقامة في مكان عام او في محل تم حظر نشاطه. 


قام افراد الشرطة خلال نهاية الاسبوع ب 380 زيارة تفقدية لمحلات تجارية وتم اغلاق 5 محال تجارية بعد اجراء جلسات استماع لاصحابها اثر انتهاكات مختلفة, بالاضافة الى ذلك تم زيارة 3،719 مريض مصاب بالكورونا في المستشفيات و7،618 زيارة لمجبري الحجر المنزلي في كافة ارجاء الدولة.

الشرطة تناشد الجمهور عدم الخروج الى الحيز العام لاسباب غير حيوية والامتثال لتعليمات وزارة الصحة بهدف تجنب المخالفات ومساعدة الجهود الوطنية لمنع انتشار الوباء والعودة الى الحياة الطبيعية في اسرع وقت ممكن.

 فقط معًا يمكننا ان نحد من انتشار الوباء

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 

                                                                    

الشرطة تقوم مؤخرًا بنشاط لتطبيق قوانين السير في مدينة سخنين وفي قرية كفر مندا بالتركيز على مخالفات مرورية تهدد الحياة
خلال النشاط تم تحرير 92 مخالفة مرورية والغاء استخدام 22 مركبة

 خلال الأيام الأخيرة ، قام افراد مركز شرطة ميسغاف بالتعاون مع وحدة الدراجات النارية التابعة لقسم المرور بمساعدة مروحية شرطية الى جانب قوات من وحدة اليسام بنشاط لتطبيق قوانين السير بالتركيز على المخالفات التي تهدد الحياة في جميع أنحاء مدينة سخنين وقرية كفر مندا.

خلال النشاط، تم فحص عشرات المركبات، منها 22 مركبة تم الغاء استخدامها اثر عيوب تقنية تمس بامان مستخدمي الطريق. هذا وتم تحرير 92 مخالفة منها، : 4 مخالفات اثر استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، و 20 مخالفة اثر عدم استخدام حزام الامان. و8 مخالفات اثر قيادة مركبات نوافذها غامقة و5 مخالفات اثر عدم الانصياع لاشارات المرور.

خلال النشاط تم ضبط سائق من سكان سخنين يقود مركبته بينما رخصة قيادته كانت ملغاة، حيث حاول الهرب، وقاد سيارته على الرصيف، بعكس اتجاه حركة السير ، فعرّض مستخدمي الطريق للخطر.

 بعد مطاردة قصيرة تم توقيف السيارة وتم القاء القبض عل السائق المشتبه واحيل الى التحقيق في مركز شرطة ميسجاف.

تم الغاء استخدام مركبته لمدة 60 يومًا ويوم غد سوف يحال الى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.
 
 تواصل شرطة إسرائيل عملها بشكل حازم وصارم لتحديد مواقع السائقين المخالفين الذين يعرضون مستخدمي حياة امن وسلامة الطريق للخطر، كل ذلك، بهدف احالتهم الى العدالة

مرفقة صور - شعبة الاعلام