كنوز نت - المشتركة


  • من حورة جنوبًا حتى ترشيحا شمالًا: المشتركة توزّع نشرتها الانتخابيّة الثانية

وزّعت كوادر وجماهير القائمة المشتركة اليوم السبت، نشرتها الانتخابية الثانية بعنوان "كرامة وحقوق" بمشاركة المئات في العشرات من القرى والمدن العربيّة والمختلطة.

وقالت القائمة المشتركة في نشرتها الثانية أن للجماهير العربيّة "حقوق تنتزعها بكرامة وليس فتات تستجديه بمذلّة". وأضافت "نخوض في هذه الأيام معركة سياسية من أجل مستقبلنا في بلادنا، ومن أجل انتزاع حقوقنا بكرامة. يجب أن نتذكّر دومًا أن حقوقنا نابعة من كوننا أصحاب البلاد الأصليين وليست منة من أحد". 

وتطرقت المشتركة للحملات الانتخابية التي تقودها الأحزاب الصهيونيّة العنصرية في البلدان العربيّة قائلة "العنصريّة هي منبع كل المشاكل التي نعاني منها في حياتنا، والعنصريون يحرضون علينا ويسنون القوانين ضدنا ويهمشوننا والآن يستخفون بنا وبوعينا وبذاكرتنا ولكن، على مين؟".

وعددت النشرة بعضًا من نشاطات نوابها البرلمانيّة وانتزاعهم "الحقوق برأس مرفوعة" وتحصيلها مكانة برلمانية عالية بفضل الوحدة والقوة أبرزها تحصيل 3 أعضاء في لجنة المالية، إقامة 16 لوبي برلماني، رئاسة 7 لجان رئيسية وفرعية، وعرضها 400 اقتراح قانون، 239 اقتراح على جدول الأعمال وتقديم 215 نقاش مستعجل.

وأكدت المشتركة أن نوابها تميزوا برلمانيًا على كافة المستويات أبرزها الاستجوابات وتقديمهم 945 استجوابًا بحيث كانت المشتركة الأولى على الكنيست وكذلك تمريرهم ثلاثة قوانين في القراءة الثالثة، الكتلة الوحيدة في المعارضة التي مررّت قوانين بالقراءات الثلاث. وكل ذلك في فترة لم تتجاوز التسعة أشهر ووسط جائحة كورونا.

مرفق صور من توزيع النشرة الانتخابية في كل من: حورة، رهط، اللقية، الطيرة، ام الفحم، الناصرة، مجد الكروم، عرابة، سخنين، طمرة، ابو سنان، كفرياسيف وترشيحا.