كنوز نت - وسيم بدر

اعتقال شخصين "70و30 عاما"من بئر المكسور بحيازة السلاح


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:   

نشاط الشرطة لمكافحة اعمال العنف والسلاح غير القانوني في المجتمع العربي: الشرطة تضبط بندقية صيد ورشاش من نوع عوزي غير قانوني خلال نشاط ميداني قامت به امس في قرية بئر المكسور

مع انتهاء النشاط القي القبض على مشتبَهين وستتم احالتهما اليوم الى المحكمة لنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهما على ذمة التحقيق

في اطار نشاط الشرطة الميداني المركز للحد من استخدام السلاح غير القانوني في المجتمع العربي, قام افراد مركز شرطة شفاعمرو امس بنشاط تفتيش في مجمع سكني في منطقة قرية بئر المكسور.

خلال النشاط ضبط افراد الشرطة كما يلي:

بندقية صيد وعشرات حبات الذخيرة وحزام للذخيرة بداخله حبات ذخيرة غير قانونية.


رشاش من نوع عوزي و4 امشاط ذخيرة معبئين وعلبتين ذخيرة غير قانونية

مع انتهاء النشاط القي القبض على مشتبَهين (30 و70 عام) من سكان المكان بشبهة حيازة السلاح غير القانوني واحيلا الى التحقيق في مركز الشرطة.

هذا وتنوي الشرطة غداً احالتهما الى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلبها لتمديد توقيفهما على ذمة التحقيق.

التحقيق مستمر

خلال شهر كانون ثاني 2021 ضبط افراد شرطة لواء الشمال 72 بندقية ومسدس غير قانوني والقوا القبض على 42 مشتبه الذين قدمت النيابة ضدهم لوائح اتهام مرفقة بطلبات توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

تبذل الشرطة قصارى جهدها لمكافحة العنف في المجتمع العربي حيث يخصص لواء الشمال وحده حوالي 80% من موارده للتعامل مع ظواهر الاجرام في بلدات المجتمع العربي للحد من اعمال العنف واستخدام السلاح ومنع الاصابات والقتلى.

مرفق صور-شعبة الاعلام