كنوز نت - وسيم بدر

تصريح مدعٍ ضد مشتبهين من عرابة بحيازة سلاح

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

نشاط الشرطة لمكافحة اعمال العنف والسلاح غير القانوني في المجتمع العربي: الشرطة تضبط رشاش غير قانوني بدائي الصنع خلال نشاط في بلدة عرابة والنيابة تقدم اليوم تصريح مدعٍ ضد مشتبهين بحيازته

خلال نشاط لافراد الشرطة البلدية يوم 13.01.2021 ضد ظاهرة ركن مركبات الخردة تم نقل عدد من مركبات الخردة الى مركز شرطة ميسجاف وخلال فحصها قبل ركنها ضبط افراد الشرطة حقيبة تحت غطاء المحرك وبداخلها غطاء للوجه وسلاح من نوع كارل جوستاب غير قانوني.

ضبط افراد الشرطة السلاح وقاموا بفتح تحقيق مهني تخلل استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة حتى نجحوا بكشف هوية المشتبهين والقاء القبض عليهم مطلع الشهر الجاري.

احيل المشتبهين من سكان مدينة عرابة احدهما قاصر 17.5 عام والاخر في العشرينان الى التحقيق ونجح افراد الشرطة بجمع ادلة تعزز من الشبهات ضدهما.

مددت المحكمة توقيف المشتبَهين من حين الى اخر حتى قدمت النيابة العامة اليوم تصريح مدعٍ الى المحكمة حول نيتها لتقديم لائحة اتهام ضدهما في الايام القريبة مرفقة بطلب توقيف.

بناءًا على طلب الشرطة مددت المحكمة توقيف المشتبهين حتى 17.02.2021 على ذمة التحقيق.


 منذ بداية عام 2021 ضبط افراد شرطة لواء الشمال:

◼️66 بندقية ومسدس.
◼️39 قنبلة يدوية.
◼️13 عبوة ناسفة.
◼️عشرات الزجاجات الحارقة.
◼️الاف حبات الذخيرة بانواع مختلفة.

تبذل الشرطة قصار جهدها لمكافحة العنف في المجتمع العربي حيث يخصص لواء الشمال وحده حوالي 80% من موارده للتعامل مع ظواهر الاجرام في بلدات المجتمع العربي للحد من اعمال العنف واستخدام السلاح ومنع الاصابات والقتلى.

مرفق صور-شعبة الاعلام