كنوز نت - وسيم بدر


اتهام شابين من دير الاسد بتهديد افراد الشرطة وتهشيم زجاج دورية



بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطة تلقي القبض على مشتبَهين من دير الاسد بشبهة التسبب باضرار لمركبات شرطة وتهديد افراد الشرطة والنيابة تقدمت لائحة اتهام ضدهما خلال نهاية الاسبوع

تلقت الشرطة فجر يوم 09.02.2021 بلاغ حول اطلاق نار نحو منزل في قرية دير الاسد دون وقوع اصابات.

سارع افراد الشرطة الى المكان ومع وصولهم قاموا برصد شجار بين عائلتين بمشاركة عدد من الشبان على خلفية نزاع الذي بدأ بالشتائم وتطور الى حد التسبب باضرار للممتلكات.


خلال الشجار قام المشتبهون بالقاء الحجارة واغراض اخرى.

قام افراد الشرطة بتفريق الحشد واعادة النظام الى سابقة وخلال عملهم قام مشتبهين بكسر زجاج مركبة الشرطة ولاحقاً قاموا بتهديد افراد الشرطة انه في حال خروجهم من الدورية سيقومون بالاعتداء عليهم.

القى افراد الشرطة القبض على مشتبَهين (20 عام من سكان دير الاسد) بشبهة التسبب باضرار لمركبة الشرطة وتهديد افراد الشرطة واحالوهما الى التحقيق في مركز شرطة مجد الكروم ولاحقاً الى محكمة الصلح في عكا.

خلال التحقيق قام محققو الشرطة بجمع ادلة تعزز من الشبهات ضد المشتبهين ومددت المحكمة فترة توقيفهما بناءً على طلب الشرطة حتى قدمت النيابة الشرطية خلال نهاية الاسبوع لائحة اتهام ضدهما مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهما.

ستواصل الشرطة نشاطها الصارم على مدار الساعة من احل الحد من ظواهر العنف لضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء. شرطة اسرائيل ترى ببالغ الخطورة التسبب باضرار لمركبات الشرطة او الاعتداء على افرادها وستعمل بعزم لاحالة المشتبهين الى العدالة

مرفق صورة-شعبة الاعلام