كنوز نت - وسيم بدر


تصريح مدع عام ضد مشتبه من بئر المكسور


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:   

الشرطة تلقي القبض على مشتبه باطلاق النار في قرية بئر المكسور يوم 17.11.2020 واصابة احد سكان القرية بجروح متوسطة حتى خطيرة والنيابة تقدم ضده تصريح مدعٍ

تلقى مركز الشرطة يوم 21.11.2020 خلال ساعات الظهر بلاغ حول اطلاق نار في قرية بئر المكسور واصابة شخص من سكان المكان بجروح متوسطة حتى خطيرة (وفق مصادر طبية).

سارع افراد الشرطه الى المكان وباشروا بعمليات التمشيط لرصد الجناة الى جانب جمع الادله والبينات من مسرح الجريمه. 

هذا وقام محققو الشرطه باجراءات تحقيق سريعه التي ادت الى كشف هويه المشتبه الذي لاذ بالفرار. 

خلال الشهرين الاخيرين قامت الشرطه باجراءات عديده لرصد مكان المشتبه ونجحت اواخر شهر كانون ثاني بالقاء القبض عليه. 

مع القاء القبض على المشتبه البالغ 20 عام من قريه بئر المكسور تمت احالته الى التحقيق في مركز شرطه شفاعمرو. 

خلال التحقيق نجح محققو الشرطه ببناء قاعده ادله ضده وجمع ادلة التي تعزز من الشبهات ضده لارتكاب الجريمه واطلاق النار واصابة شخص بجروح خطيره. 

مددت المحكمه توقيف المشتبه من حين الى اخر حتى قدمت اليوم النيابه الشرطيه لائحة تصريح مدعي ضده حول نيتها لتقديم لائحه الاتهام في الايام القريبة مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونيه بحقه. 

هذا ومددت المحكمه توقيفه بناءً على طلب الشرطة حتى يوم غدا.

تبذل الشرطة قصار جهدها لمكافحة العنف في المجتمع العربي حيث يخصص لواء الشمال وحده حوالي 80% من موارده للتعامل مع ظواهر الاجرام في بلدات المجتمع العربي للحد من اعمال العنف واستخدام السلاح ومنع الاصابات والقتلى.

خلال الاسبوعين الاخيرين في لواء الشمال, نجحت الشرطة بفك جرائم قتل راح ضحيتها 6 ضحايا من ابناء المجتمع العربي

مجموع نجاحات الشرطة بفك رموز جرائم القتل في بلدات المجتمع العربي في لواء الشمال لسنة 2020 يصل الى 70% (16 من اصل 24 ضحية)

منذ بداية عام 2020 وحتى اليوم ضبط افراد الشرطة في لواء الشمال اكثر من 460 بندقية ومسدسات غير قانونية والقي القبض على 270 مشتبه الذين قدمت النيابة لوائح اتهام ضدهم مرفقة بطلبات توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

خلال شهر يناير 2021 ضبط افراد شرطة لواء الساحل:

◼️65 بندقية ومسدس.
◼️39 قنبلة يدوية.
◼️13 عبوة ناسفة.
◼️عشرات الزجاجات الحارقة.
◼️الاف حبات الذخيرة بانواع مختلفة.

في اطار جهود الشرطة لضمان امن وسلامة المواطنين بشكل عام وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص، في لواء الشمال فقط، قدمت النيابة 33 لائحة اتهام ضد مشتبهين بتجارة وحيازة اسلحة غير قانونية واطلاق نار مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية.