كنوز نت - وسيم بدر


فيديو : الشرطة تكشف النقاب عن جريمة قتل ثابت الباز من اللد


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:   

شرطة اسرائيل تواصل مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي- الوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية شفيلا تكشف النقاب عن جريمة قتل المواطن ثابت الباز من مدينة اللد، جريمة التي وقعت شهر شباط 2019 - الشرطة تحيل مشتبَهين بارتكاب الجريمة الى العدالة

مع انتهاء تحقيق موضوعي ومكثف نجح افراد الشرطة من الوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية شفيلا بفك رموز جريمة قتل المواطن ثابت الباز البالغ 30 عام من سكان مدينة اللد, بعد ان وصل يوم 08.02.2019 الى مشفى اساف هروفيه وهو مصاب بعيارات نارية وعليه علامات طعن. للاسف الشديد، في وقت لاحق اعلن الطاقم الطبي وفاة الضخية متأثرا بجراحه.


مع انتهاء التحقيق نجحت الشرطة بجمع ادلة دامغة ضد المشتبهين محمود ابو صعلوك (25 عام) وحسنين ابو صعلوك (24 عام) ابناء عم من سكان مدينة اللد.

هذا وتبين من خلال التحقيق ان المشتبَهان وصلا يوم ارتكاب الجريمة بواسطة مركبة الى المجمع السكني التابع لعائلة الضحية في مدينة اللد وتحدثا مع الضحية الذي خرج اليهم وبعد عدة دقائق قام المشتبه الاول بطعنه في الوقت الذي قام المشتبه الاخر باطلاق النار عليه ونحو المجمع السكني التابع لعائلة الضحية وبعدها لاذ المشتبهان بالفرار من المكان بواسطة المركبة.

منذ ارتكاب الجريمة لاذ المشتبهان بالفرار وقامت الشرطة بانشطة واسعة النطاق تم خلالها استخدام وسائل تكنولوجية في المجال التحقيقي والميداني لتحديد مكانهما. 

اثر الضغوطات التي مارستها الشرطة في اطار التحقيق ومحاولة ضبط المشتبهين، قاما بتسليم انفسهما الى الشرطة وتمت احالتهما الى التحقيق.

مع الانتهاء من التحقيق قدمت النيابة العامة خلال الاسبوع، تصريح مدع الى المحكمة المركزية لواء المركز حول نيتها لتقديم لائحة اتهام ضد المشتبيهن، مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية الاجراءات القانونية.