كنوز نت - عنان زيدان

اعتقال مشتبهين من بئر السبع والقدس ويافا وحيفا بجرائم جنائية


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطة تلقي هذه الليلة القبض على مشتبه البالغ 41 عام بشبهة التهديد والتسبب باضرار للكنيسة في اورشليم القدس

القت الشرطة هذه الليلة القبض على مشتبه من سكان اورشليم القدس بشبهة التسبب باضرار للكنيسة الروم قبل عدة ايام وقام بالقاء الحجارة والزجاجات نحو فناء الكنيسة. 

القت الشرطة القبض على المشتبه واحيل الى التحقيق وتنوي الشرطة اليوم احالته الى المحكمة للنظر في طلبها لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

تلقت الشرطة يوم 02.02.21 خلال ساعات المساء بلاغ حول وصول مشتبه الى مدخل الكنيسة وتسبب باضرار بواسطة القاء حجر, كما وقام بكسر كاميرة المراقبة في المكان. سارع افراد الشرطة الى المكان وخلال معالجة الحادث القيت عليهم الحجارة.

كما وتبين من خلال التحقيق ان المشتبه هدد خلال الاسابيع الاخيرة بحرق المكان.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

في اطار التحقيق الذي تديره الشرطة تقرر اقامة فريق تحقيق خاص في مركز شرطة بئر السبع حول مخالفات جنائية ارتكبتها محامية من منطقة الجنوب

مع تطور التحقيق القت الشرطة يوم 04.02.21 القبض على مشتبهة بالابتزاز بالتهديد وتشويش مجرى التحقيق وانتحال شخصية اخر.

هذا ومددت محكمة الصلح في بئر السبع توقيف المشتبهة حتى 09.02 على ذمة التحقيق.

وفق امر حظر النشر: يمكن ان نصرح فقط ان تم القاء القبض على محامية- مشتبهة من منطقة الجنوب بشبهة ارتكاب المخالفات التي ذكرت اعلاه.

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطة تلقي هذه الليلة القبض على مشتبهين قاصرين من سكان يافا بشبهة الاعتداء على سائق مركبة اجرة "تاكسي" في المدينة

شرعت الشرطة هذه الليلة بالتحقيق مع تلقي بلاغ حول شبهات لاعتداء قاصران على سائق مركبة اجرة "تاكسي" في شارع يفيت في يافا, وفق الشبهات قام المشتبهان بالقاء البيض نحو السائق ومن ثم قاما بضربه بلكمات على وجهه.

في غضون ذلك, باشر افراد مركز شرطة يافا بتمشيط المنطقة لرصد الجناة والقوا القبض على المشتبهين 14 و16 عام من سكان يافا واحالوهما الى التحقيق.

مع انتهاء التحقيق قررت الشرطة اطلاق سراح المشتبهين تحت شروط مقيدة.

التحقيق مستمر.

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل:

الشرطة تنهي التحقيق والنيابة تقدم صباح اليوم تصريح مدعٍ ضد مشتبه من سكان مدينة حيفا بشبهة حيازة سلاح وذخيرة غير قانونية ومواد تشتبه انها مخدرات خطرة 

في اطار نشاط الشرطة المركز للحد من انتشار السلاح غير القانوني بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين, قام افراد الشرطة باجراء تفتيش داخل منزل التابع لمشتبه البالغ 42 عام من سكان مدينة حيفا وضبطوا مسدس وذخيرة غير قانونية ومواد تشتبه انها مخدرات خطرة من انواع مختلفة ومبلغ يقدر بعشرات الاف الشواقل.

مع انتهاء التفتيش القي القبض على المشتبه من سكان المدينة وقام افراد الشرطة بنقل الادلة الى مختبر التشخيص الجنائي.

مددت المحكمة توقيف المشتبه من حين الى اخر وكما ذكر, قدمت النيابة اليوم تصريح مدعٍ ضده الى المحكمة حول نيتها تقديم لائحة اتهام ضده في الايام القريبة.

مرفق صور-شعبة الاعلام