كنوز نت - عنان زيدان

الشرطة تكشف احباط محاولة قتل في المغار


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

رد فعل سريع وتحقيق مهني لافراد الشرطة ادى الى القاء القبض على مشتبهين من سكان قرية المغار واحباط محاولة لجريمة قتل في اطار النزاع بين عائلتين

مع انتهاء تحقيق معقد قدمت النيابة خلال نهاية الاسبوع تصريح مدعٍ ضد المشتبهين واليوم تقدم النيابة لائحة اتهام يحقهما

تلقى مركز الشرطة بلاغ يوم 18.01.2021 خلال ساعات الليل حول اطلاق نار في مفرق حلفتا على الطريق رقم 85.

وفق التحقيق تبين انه المشتبهين اتفقا مع الضحية للقائه وعندما وصل الضحية الى المكان برفقة اخيه توجه اليه احد المشتبهين الى المركبة وهو يحمل بندقية غير قانونية وقام بتوجيهها الى رقبة الضحية الذي جلس داخل المركبة وقام باطلاق النار داخل المركبة. حاول الضحية دفع البندقية بيده وابعادها عنه مما تسبب له بحروق في يده من حرارة السلاح.

كما واطلق المشتبه الاول النار على المركبة وتسبب باضرار في الوقت الذي قام المشتبه الثاني بحيازة مسدس غير قانوني وتهديد الضحية.

بعد الحادث مباشرة لاذ المشتبهان بالفرار من المكان بواسطة مركبة وتوجه الضحية لتلقي العلاج في المركز الطبي حيث انتهى الحادث دون اصابات.

مع تلقي البلاغ سارع افراد الشرطة الى المكان وشرعوا بالتحقيق وجمع الادلة والبينات الى جانب انشطة التمشيط لرصد الجناة.

 بفضل رد فعل سريع تم كشف هوية المشتبهين والقاء القبض على المشتبه الرئيسي 30 عام خلال ساعة واحدة فقط, ولاحقاً القي القبض على المشتبه الاخر 20 عام من سكان قرية المغار واحيلا الى التحقيق في مركز شرطة كرميئيل.

هذا وتبين من خلال التحقيق ان المشتبهين قاما بتخطيط الجريمة خلال فترة زمنية طويلة وقاما بالتزود ببندقية ومسدس غير قانوني واتفقا مع الضحية للقائه بهدف اطلاق النار عليه واصابته.

خلال التحقيق المعقد الذي تخلل استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة, نجح افراد شرطة مديرية الجليل لواء الشمال بجمع ادلة كافية ضد المشتبهين.

كما ومددت المحكمة فترة توقيفهما من حين الى اخر وقدمت النيابة العامة خلال نهاية الاسبوع تصريح مدعٍ الى محكمة الصلح في الناصرة حول نيتها لتقديم لائحة اتهام في الايام القريبة.

هذا وتنوي النيابة اليوم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبهين بشبهة تورطهما في حادث اطلاق النار.

تبذل الشرطة قصار جهدها لمكافحة العنف في المجتمع العربي حيث يخصص لواء الشمال وحده حوالي 80% من موارده للتعامل مع ظواهر الاجرام في بلدات المجتمع العربي للحد من اعمال العنف واستخدام السلاح ومنع الاصابات والقتلى.

خلال الاسبوعين الاخيرين في لواء الشمال, نجحت الشرطة بفك جرائم قتل راح ضحيتها 6 ضحايا من ابناء المجتمع العربي

مجموع نجاحات الشرطة بفك رموز جرائم القتل في بلدات المجتمع العربي في لواء الشمال لسنة 2020 يصل الى 70% (16 من اصل 24 ضحية)

منذ بداية عام 2020 وحتى اليوم ضبط افراد الشرطة في لواء الشمال اكثر من 460 بندقية ومسدسات غير قانونية والقي القبض على 270 مشتبه الذين قدمت النيابة لوائح اتهام ضدهم مرفقة بطلبات توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

خلال شهر يناير 2021 ضبط افراد شرطة لواء الساحل:


◼️52 بندقية ومسدس.
◼️29 قنبلة يدوية.
◼️13 عبوة ناسفة.
◼️عشرات الزجاجات الحارقة.
◼️الاف حبات الذخيرة بانواع مختلفة.

في اطار جهود الشرطة لضمان امن وسلامة المواطنين بشكل عام وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص، في لواء الشمال فقط، قدمت النيابة 33 لائحة اتهام ضد مشتبهين بتجارة وحيازة اسلحة غير قانونية واطلاق نار مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية.

مرفق صور-شعبة الاعلام