كنوز نت - وسيم بدر

فك رموز جريمة قتل عمر ابو صعلوك

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:

نشاط الشرطة لمكافحة الجرم الخطير في بلدات المجتمع العربي

الوحدة المركزية في لواء المركز تفك رموز جريمة قتل عمر ابو صعلوك التي وقعت خلال شهر ديسمبر 2020

كنوز نت - مع انتهاء تحقيق الشرطة المكثف نجح محققو الوحدة المركزية في لواء المركز بفك رموز جريمة قتل المواطن عمر ابو صعلوك البالغ 15 عام من سكان مدينة اللد والتي وقعت يوم 28.12.20 بالقرب من مفرق نحشونيم.

مع انتهاء التحقيق جمعت الشرطة ادلة دامغة ضد الاخوين المشتبهين انس 35 عام ومؤمن 22 عام زبارقة وقريبهم المشتبه محمد زبارقة البالغ 35 عام وعمر زبارقة 31 عام من سكان مدينة اللد وحسن زبارقة البالغ 29 عام من سكان زيمر. 

هذا وتبين من خلال التحقيق ان الاخوين وعدد من اقاربهما طلبوا الانتقام لوالدهم الذي قتل صباح اليوم ذاته وقاموا بالتخطيط للاعتداء على ابناء العائلة المتخاصمة التي تسكن بجوارهم في مدينة اللد.


كما وتبين من تحقيق قسم الجرائم في الوحدة المركزية ان المشتبهين الخمسة ومشتبهين اخرين من ابناء عائلتهم جهزوا صباح جريمة القتل عدة مركبات بهدف الاعتداء على ابناء العائلة المتخاصمة الذين استعدوا لمغادرة مجمعهم السكني في مدينة اللد. قوة من الشرطة رافقت العائلة بناءً على طلبها خلال سفرهم نحو كفر قاسم. عندما سافر ابناء العائلة المتخاصمة على الطريق رقم 433 بالقرب من مفرق بين شيمن رصد افراد الشرطة مركبة مشتبه من نوع "رينو" التي حاول مستقليها الوصول الى مركبة ابناء العائلة مما اثار شكوك افراد الشرطة.
وفق الشبهات قام احد المشتبهين المدعو عمر زبارقة بقيادة المركبة وعندما لاحظ ان الشرطة كشفته قام بالعودة نحو اللد وقامت الشرطة بملاحقته. وصلت المركبة المشتبه الى المجمع السكني التابع للعائلة في مدينة اللد وقام المشتبه باحراق المركبة والهرب ولاحقاً القي القبض عليه.

انتظرت مركبتين من نوع سكودا التي استقلها 4 مشتبهين بالقرب من مفرق نحشونيم لوصول العائلة المتخاصمة حيث قامت المركبة الاولى برصد الموكب واطلقت النار من المركبة الثانية مما اسفر عن مقتل عمر ابو صعلوك واصابة شخص اخر بجروح خطيرة.

بعد الحادث هرب المشتبهون بسرعة فائقة (189كم في الساعة) نحو مدينة قلنسوة وقاموا بحرق المركبة التي اطلق منها النار ومن ثم عادوا الى منزلهم بواسطة مركبة اخرى التي قادها مشتبه معروف الهوية.

القت الشرطة القبض على ثلاثة مشتبهين في اليوم ذاته وبعد عدة ايام القت القبض على مشتبهين احرين واحالتهم الى التحقيق في الوحدة المركزية .

مع انتهاء التحقيق مع المشتبهين الخمسة قدمت النيابة العامة هذه الاسبوع تصريح مدعٍ حول نيتها تقديم لائحة اتهام مطلع الاسبوع القادم مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.