كنوز نت - عنان زيدان

اعتقال 14 شخص من طرعان على خلفية شجار بالبلدة


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

خلال العام الاخير وخلال الشهر الاخير على وجه التحديد عملت الشرطة بقوات معززة في قرية طرعان في اعقاب اعمال العنف التي وقعت بين عائلتين على خلفية الانتخابات.

تخلل النشاط:

▪️منذ بداية النزاع- بفضل انشطة تحقيق سريعة تم القاء القبض على 847 مشتبه باعمال العنف. تم فتح 331 ملف تحقيق و161 لائحة اتهام مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.


▪️ تم اجراء العديد من انشطة التفتيش بشبهة حيازة وسائل قتالية وتم ضبط 117 اسلحة غير قانونية و60 زجاجات حارقة و22 قنبلة.

قوات الشرطة وافراد شرطة الحدود متواجدون بشكل دائم ويقومون بدوريات لمنع تصعيد النزاع والمس بالارواح ولتفادي الاصابات ومنع الحاق الضرر بالممتلكات.

نشبت يوم مساء امس عدة شجارات بين العائلتين المتخاصماتين في عشرات المواقع في القرية تخللت سد طرقات امام الشرطة لمنعهم من الوصول. هذا وعمل في القرية قرابة المائة شرطي للتفريق بين العائلتين بالرغم من توجيه العنف ضد افراد الشرطة, القت الشرطة القبض على 14 مشتبه ومددت المحكمة فترة توقيفهم, فقط بفضل نشاط الشرطة في المكان تم منع سفح الدماء في القرية.

يشارك في اعمال العنف عائلات عادية التي يعمل عدد من كبارها في وظائف عمومية, اعمال العنف تضلي بضلالها على السكان وتشكل خطراً على حياتهم.

ترى الشرطة ببالغ الخطورة اعمال العنف وخصوصاً مشاركة اصحاب وظائف عمومية, سيواصل افراد الشرطة نشاطهم لرصد المشتبهين واحالتهم الى العدالة. شرطة اسرائيل تناشد السكان والقيادة المحلية التي لها دور في هذا النزاع تحمل المسؤوليه والعمل لاعادة الهدوء الى القرية