كنوز نت - عنان زيدان

كابول : ضبط اسلحة وذخيرة واعتقال مشتبه


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

الشرطة تضبط في اطار نشاطها الحازم في قرية كابول لمكافحة اعمال العنف والجرائم بندقية من نوع M16 ومسدس من نوع FN غير قانوني وتلقي القبض على مشتبهين وتحيلهم الى المحكمة.

يعمل افراد الشرطة في قرية كابول بهدف الحد من تصعيد النزاع بين العائلات حيث داهمت الشرطة خلال اليوم الاخير مجمع سكني وضبطت بندقية M16 وامشاط ذخيرة وكميات ذخيرة غير قانونية.

خلال النشاط القي القبض على المشتبه البالغ 30 عام من سكان القرية واحيل الى التحقيق في مركز شرطة طمرة.

هذا وقام افراد الشرطة خلال اليوم باجراء تفتيش داخل مركبة وضبطوا مسدس من نوع FN وامشاط ذخيرة وكميات ذخيرة غير قانونية, كما والقي القبض على المشتبه البالغ 20 عام من سكان القرية واحيل الى التحقيق في مركز شرطة طمرة.


مع انتهاء التحقيق احالت الشرطة المشتبهين الى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلبها لتمديد توقيفهما على ذمة التحقيق.

منذ بداية العام 2020 وحتى اليوم ضبطت الشرطة فقط في قرية كابول 15 قطعة سلاح (8 مسدسات و7 بندقيات) ووسائل قتالية عديدة ومنعت بذلك الاصابات والقتلى.

منذ بداية عام 2020 وحتى اليوم ضبط افراد شرطة لواء الشمال اكثر من 450 بندقية ومسدسات غير قانونية والقي القبض على 264 مشتبهين الذين قدمت النيابة بحقهم لوائح اتهام وطلبات توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية ضدهم.

تبذل الشرطة قصار جهدها لمكافحة العنف في المجتمع العربي حيث يخصص لواء الشمال وحده حوالي 80% من موارده للتعامل مع ظواهر الاجرام في بلدات المجتمع العربي للحد من اعمال العنف واستخدام السلاح ومنع الاصابات والقتلى.
 
الشرطة تنشاد السكان والقيادات المحلية اخذ المسؤولية والتدخل الفوري لتهدئة الخواطر بهدف اعادة الهدوء الى القرية.

مرفق صور-شعبة الاعلام