كنوز نت - وسيم بدر


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:


رد فعل سريع لافراد الشرطة يمنع جريمة قتل اخرى في قرية كابول ويؤدي الى القاء القبض على 4 مشتبهين من سكان القرية في اطار النزاع المستمر بين العائلات

مع الانتهاء من تحقيق معقد قدمت اليوم النيابة العامة لائحة اتهام ضد جميع المشتبهين مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

تلقى مركز الشرطة يوم 22.11.2020 بلاغ حول حادثتين اطلاق نار في غضون عدة دقائق في قرية كابول, حيث قام المشتبهون باطلاق النار من داخل المركبة نحو شخصين مشيا على الاقدام داخل القرية وبعد عدة دقائق اطلقوا النار نحو مركبة خصوصية وتسببوا لها باضرار قبل ان لاذوا بالفرار.

مع تلقي البلاغ سارع افراد الشرطة الى المكان وباشروا بعلميات المسح والتمشيط لرصد الجناة كما وقام المحققون وخبراء التشخيص الجنائي باجراءات تحقيق وجمع الادلة والبينات من مسرح الجريمة.

خلال التحقيق نجح افراد الشرطة بالقاء القبض على مشتبهين باطلاق النار عندما حاولا حرق المركبة التي استخدموها خلال الجريمة.


هذا والقت الشرطة لاحقا القبض على مشتبهين اخرين احدهم وصل الى مركز الشرطة لتقديم شكوى في حين قام بارسال الاخرين لاطلاق النار وتخطيط العملية.

كما وتبين من خلال التحقيق ان المشتبهين قاموا بالتخطيط للعملية مدة طويلة ومراقبة الضحايا وقاموا بشراء مسدسين ومركبة مع لوحة ترخيص مزيفة.

خلال التحقيق المكثف الذي اجري في الوحدة لمكافحة الاجرام التابعة لمديرية الجليل لواء الشمال نجح افراد الشرطة بجمع ادلة ضد 5 مشتبهين اليوم كما ذكر قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضدهم تنسب لهم التهم الموجه ضدهم,

تبذل الشرطة قصار جهدها لمكافحة العنف في المجتمع العربي حيث يخصص لواء الشمال وحده حوالي 80% من موارده للتعامل مع ظواهر الاجرام في بلدات المجتمع العربي للحد من اعمال العنف واستخدام السلاح ومنع الاصابات والقتلى.

الشرطة تناشد القيادات المحلية والقطرية للتعاون لكبح دابر العنف والنزاعات وخلق تغيير ايجابي في بلدات المجتمع العربي

مرفق فيديو-شعبة الاعلام