كنوز نت - الطيبة

تمديد اعتقال مشتبهين من الطيبة بمحاولة سرقة سلاح جندي


قالت الشرطة في بيان لها جاء فيه : أنهت شرطة إسرائيل التحقيق في محاولة خطف جندي عند بوابة أفرايم "شاعر افرايم". وتعتزم النيابة في الأيام المقبلة تقديم لائحة اتهام وطلب اعتقال ضد قاصر وشخص بالغ من الطيبة يشتبه في محاولتهما سرقة السلاح.
وقالت الشرطة انه وبعد مشاجرة ، تمكن جندي من الجيش الإسرائيلي من القبض على المشتبه بهم من الطيبة وقاموا برشه برذاذ الفلفل وحاولوا انتزاع سلاحه. وساعد أحد المدنيين الذي كان في الموقع الجندي في السيطرة على المشتبه بهم

وقالت الشرطة : في صباح يوم 26 أكتوبر ، 20 أكتوبر ، تلقت شرطة إسرائيل بلاغًا عن محاولة خطف سلاح جندي بالقرب من بوابة أفرايم. وسرعان ما وصل ضباط الشرطة إلى مكان الحادث ولاحظوا قيام جندي ومدني باعتقال اثنين من المشتبه بهم.

 وكشف الفحص الأولي للشرطة أن المشتبه بهما ، بالغ وقاصر ، قاما برش الجندي برذاذ الفلفل وحاولا انتزاع سلاحه أثناء وقوفه في محطة الباص. وحصل عراك بين الجندي ومدني كان على مقربة منه ، جاء لمساعدة الجندي ،وتمكنوا  من احتجازهم على الفور حتى وصلت قوات الشرطة. واعتقل المشتبه بهما واقتيدا للاستجواب في مركز الشرطة.
وكشف تحقيق مكثف وسريع من قبل محققي الشرطة أن خلفية محاولة الاختطاف كانت حادثة إطلاق نار قبل يومين في الطيبة حيث كان المشتبه بهم حاضرين ، وأصيب خلالها أحد معارفهم في ساقه وتلقى العلاج الطبي في مستشفى مئير .، وفي اليوم التالي زار المشتبه بهم الضحية. وقرروا أن يسلحوا أنفسهم وقرروا فيما بينهم أن يخرجوا في اليوم التالي لسرقة السلاح.
في صباح يوم الحادثة ، التقط الشاب القاصر في منزله في الطيبة ، حيث تبادل المشتبه بهم لوحات ترخيص لدراجة نارية يملكها المشتبه به البالغ ، وارتدى الاثنان ملابس سوداء وقفازات وانطلقوا. في الطريق من الطيبة إلى قلنسوة ، لاحظ المشتبه بهم جنديًا يقف على متن محطة ركاب بالقرب من بوابة أفرايم وتوقف بجانب الجندي. نزل المشتبه بهم بسرعة من الدراجة النارية ، وقام أحدهم برش رذاذ الفلفل على الجندي وضربه الآخر بضربات. عاركهم الجندي على الرغم من رشه بغاز الفلفل قبل وقت قصير. بعد ذلك بوقت قصير ، تمكن أحد المشتبه بهم من انتزاع السلاح منه ، لكن مواطنًا كان في مكان الحادث ولاحظ ما كان يحدث ، أخذ السلاح بالقوة من المشتبه به وأمر المشتبه بهم بالاستلقاء على الأرض ، مصوبًا سلاح الجندي عليهم.
تم تمديد اعتقال المشتبه بهم (17،19) من الطيبة من وقت لآخر في محكمة الصلح في بتاح تكفا. وتم يوم أمس (الأحد) رفع إفادة ضدهم بشأن نية النيابة العامة تقديم لائحة اتهام بحقهم وطلب اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم وتم تمديد حبسهم 4 أيام حتى 4.11.20.