كنوز نت - سوزان مزاوي


زيارة تاريخيّة وبداية رافعة إقتصاديّة سياحيّة جديدة أيضًا للمجتمع العربي


هبطت في مطار بن غوريون، مؤخرًا، أوّل طائرة تجاريّة تابعة لشركة الطيران أبو ظبي "الاتحاد" Etihad Airways، التي دخلت التاريخ وبشّرت ببدء العلاقات السياحيّة بين أبو ظبي وإسرائيل.


طائرة "الاتحاد" الرائدة، بوينج 787 "GREENLINER" Dreamliner، المسمّاة هكذا بسبب كونها صديقة للبيئة، سجلت حدثًا تاريخيًا في إطار التعاون بين شركة "الاتحاد" وشركة "مامان" الإسرائيليّة، وذلك قبيل التوقيع على إتّفاقيات تسيير الرحلات الجويّة بين الدولتين.

الرحلة التاريخيّة الأولى بين البلدين أقلّت صحفيين وسيّدات ورجال أعمال كبارًا في مجال الفندقة والسياحة وضيوفًا كبارًا من الدولتين بدعوة شخصيّة من مجموعة "مامان". نحاما رونين رئيسة مجموعة "مامان" قالت: "نحن سعداء للمشاركة في حدث كهذا، لا سيّما وأنّه يشكّل بداية تطبيع الرحلات الجويّة المباشرة بين إسرائيل والإمارات. نحن أمام بداية تعاون حدوده السماء". وأضافت: "خلال الشهر المنصرم وظّفت مجموعة "مامان" كافة قدراتها لإتاحة وصول وهبوط الطائرة، خاصة وأن ذلك ينطوي على مجموعة من التحدّيات البيروقراطيّة والتنظيميّة".


عقد الوفد عدة لقاءات مع كبار ممثّلي السياحة ورجال الأعمال في أبو ظبي ومن بين الذين تلقوا دعوة شخصيّة من طيران "الإتحاد" و"مامان" كانت سوزان مزاوي، سيّدة أعمال والمديرة العامّة لمكتب مزاوي للإعلان والإعلام والتي صرّحت بقولها: "هذا شرف كبير لأن أكون من الأوائل الذين تطأ أقدامهم أرض الإمارات العربيّة. الدعوة الرسميّة لزيارة أبو ظبي تعبر عن بداية تعاون اقتصادي مثمر وتشكّل رافعة لعجلة الإقتصاد الذي يعود بالخير والفائدة على كافّة المواطنين في البلاد". وأضافت: "أتقدّم بالشكر الجزيل لشركة "مامان" و"الإتحاد" على اختياري لأكون ضمن البعثة التاريخيّة، ولا شك أن هذا ليس وليد الصّدفة، فمكتب مزاوي معروف بعلاقاته الدوليّة ويمثّل شركات إسرائيليّة وعالميّة رائدة".

كما وحملت الطائرة على متنها، في رحلتها التجارية الأولى، حوالي 12 طنًا من المنتجات الإسرائيليّة ومن بينها معدّات اتصالات، معدّات طبية، آلات مسح وغيرها.

"الاتحاد" للطيران هي شركة الطيران الوطنيّة لإمارة أبو ظبي. تأسست الشركة في سنة 2003، وسرعان ما أصبحت إحدى شركات الطيران الرّائدة في العالم، وقد حصلت على الكثير من الجوائز بفضل خدمتها الممتازة، خدمات الشحن، برنامج المسافر الدائم وخدمات التدريب والصيانة. تسيّر الشّركة خطوط طيران إلى 90 دولة في أرجاء العالم وأسطولها الجوي يضمّ أكثر من 100 طائرة من نوع "بوينج" و"ايرباس". في سنة 2019 قدّمت الشركة خدماتها لأكثر من 17 مليون مسافر.

-"مامان" تعدّ من أكثر المجموعات مهنيّة وخبرة في إسرائيل بتقديم الخدمات اللوجستيّة وتوازي أبرز الهيئات العالميّة من حيث عرض الخدمات والتقدّم التكنولوجي. "مامان" تضمّ مجموعة شركات رائدة في مجالها التي تقدّم خدمات شاملة للجهات والهيئات التجاريّة ولشركات رائدة في الاقتصاد، بدءًا من التعامل مع البضائع والخدمات الأرضيّة للشركات، وتقديم خدمات لوجستيّة وغيرها.