كنوز نت - وسيم بدر

لائحة اتهام ضد شاب من بسمة طبعون بدهس شرطي 

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 مع الانتهاء من تحقيق مهني وسريع تقدم النيابة صباح هذا اليوم لائحة اتهام ضد أحد سكان بسمة طبعون بتهمة دهس شرطي أثناء تفتيش في حاجز للشرطة

شرعت الشرطة بالتحقيق مع تلقي بلاغ عن وصول سيارة إلى حاجز تفتيش اقامته الشرطة عند مفرق ياجور قرب مدينة حيفا، بهدف مراقبة وتنفيذ إرشادات وزارة الصحة بشأن الإغلاق. 

 أثناء الفحص بعد أن شوهد السائق يحمل هاتفًا خلويًا في يده، طُلب منه التعريف عن نفسه، عندها قام المتهم باهروب من المكان ليدهس احد افراد الشرطة مما الزم احالته لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

 بعد أيام قليلة، وبعد القيام بانشطة تحقيقات مكثفة على يد طاقم محققين من مركز شرطة زفولون، ألقت الشرطة القبض على المشتبه به ، البالغ من العمر 27 عامًا من سكان بسمة طبعون بشبهة تورطه في الحادثة.

 تم تمديد فترة توقيف المشتبه من وقت لآخر، حتى قدمت صباح اليوم النيابة ضده في محكمة الصلح في الكرايوت لائحة اتهام تنسب له التهم المذكورة اعلاه هذا وتم تقديم طلب لتمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية بحقه.

تغريم شفاعمروي بخرق الحجر الصحي


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للعلام العربي: 



 افراد الشرطة الذين عملوا على مراقبة وتطبيق القانون بشأن القيود لمنع تفشي وباء الكورونا ضبطوا مريض كورونا من مدينة شفاعمرو يبلغ من العمر 28 عاما تم التحقق منه بينما كان يسافر مع صديقه وعرض حياته للخطر

 خلال عطلة نهاية الأسبوع، في اطار الجهود الوطنية التي تقوم بها شرطة اسرائيل لمكفاحة تفشي وباء الكورونا في الدولة، عمل افراد الشرطة عند حاجز على طريق 70 بالقرب من مدينة طمرة من أجل فرض ومراقبة القيود وفق انظمة الطوارئ بشان فيروس كورونا.

 خلال النشاط، أشارت الشرطة إلى سيارة للتوقف وطُلب من السائق والراكب بالتعريف عن أنفسهم. عندها قام الشرطي بفحص تفاصيل السائق وتفاجأ عندما اكتشف أن السائق (28 عام، من سكان شفاعمرو) مريض كورونا تم التحقق منه وملزم بالحجر الصحي.


 تم تحرير مخالفة للسائق اثر انتهاك الحجر الصحي والزم بالعودة الى منزله اما صديقه الراكب الزم بإبلاغ وزارة الصحة بتعرضه لمريض كورونا والدخول الى الحجر الصحي وفق إرشادات وزارة الصحة.

 فقط معًا يمكننا ان نتغلب على الوباء

 شرطة اسرائيل تناشد الجمهور إلى الامتثال لإرشادات وتعليمات وزارة الصحة، لان عدم الامتثال لها يمس بالجهود الوطنية من مكافحة تفشي فيروس كورونا وانتشاره في إسرائيل.