كنوز نت - وسيم بدر

الشرطة : اعتقالات وغرامات بجرائم جنائية ومخالفات بالوسط العربي واليهودي

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 


 سمح للنشر: مع نهاية نشاط متواصل، قامت خلاله وحدة تجنيد الوكلاء السريين في شرطة إسرائيل بضم وتشغيل وكيل سري الذي كسب ثقة جهات إجرامية متورطة بتهريب المخدرات الخطرة، حيث قاموا وفق الشبهات بارتكاب جرائم خطيرة في منطقة الجنوب، مثل الحرق المتعمد للمحال التجارية والخاوة والاتاوة وغيرها. هذه الحملة التي اطلق عليها اسم "الطريق الحازم" انتقلت صباح هذا اليوم إلى مسارها العلني، مع مداهمة قوات الشرطة منازل عشرات المشتبهين من سكان المنطقة الجنوبية والقاء القبض عليهم

خلال العام المنصرم، في أعقاب العديد من حوادث العنف الناتجة عن نزاعات وصراعات السيطرة بين جهات اجرامية في مدينة بئر السبع، قررت قيادة لواء الجنوب في شرطة إسرائيل أن تلقي على عاتق الوحدة المركزية للتحقيق مديرية النقب معالجة هذه القضية بما في ذلك تشغيل وكيل سري ليقلب الموازين في اجتثاث ظواهر الجرم الخطير والجهات الاجرامية بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء.

 في اطار مكافحة الجرم الخطير خلال العام المنصرم تم تفعيل وكيل سري من قبل الوحدة المركزية للتحقيق في مديرية النقب بطريقة إبداعية وبفضل استخدام أفضل الوسائل التكنولوجية، تم جمع الأدلة الكافية ضد العشرات من المشتبهين من التجمعات السكنية البدوية في الجنوب بشبهة ارتكابهم جرائم ومخالفات تتعلق بالمخدرات الخطرة منها التجارة بالمخدرات الخطرة وتوزيعها.

 في اطار النشاط المتواصل والمعقد، اكتسب الوكيل السري ثقة المشتبهين وقام بعقد صفقات معهم، تم من خلالها شراء مخدرات خطرة من نوع الكوكايين والحشيش والقنب الهندي بكميات ليست للاستهلاك الشخصي بقيمة مئات الآلاف من الشواقل.

 صباح اليوم مع الانتقال من المسار السري الى المسار العلني من التحقيق بمرافقة النيابة الشرطية والنيابة العامة لواء الجنوب، داهم العشرات من افراد الشرطة في لواء الجنوب، بما فيهم من محاربي حرس الحدود بمساعدة وحدة الكلاب البوليسية في لواء الجنوب، منازل العشرات من مشتبهين في التجمعات السكنية البدوية والقوا القبض عليهم، هذا وتم ضبط ممتلكات التي تم الحصول عليها وفق الشبهات اثناء ارتكاب جرائم او مخالفات تتعلق بالخدرات الخطرة، هذا الى جانب جمع مواد بينات وأدلة إضافية ضد المشتبهين. ومن ثم تمت احالة المشتبهين الى التحقيق لتتم احالتهم في وقت لاحق من هذا النهار الى محكمة الصلح في بئر السبع للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

 قيل في الشرطة "مكافحة ظواهر المخدرات الخطرة تتطلب منا أن نتحرك باستمرار وبطرق إبداعية على عدة مستويات، بما في ذلك إحباط عمليات التهريب على الحدود الجنوبية وضبط وتدمير الدفيئات لترويج المخدرات الخطرة التي غالبا ما تقام في مناطق تدريب الرماية لجيش الدفاع ، الى جانب جمع الأدلة واحالة الجناة الى العدالة".

 ----

 * من الجدير بالذكر ان المحكمة اصدرت امر حظر نشر في القضية يحظر نشر اي معلومة قد تكشف هوية الوكيل السري او صورته وعنوانه - الامر ساري المفعول لمدة لمدة 7 أيام حتى يوم 18.10.20*

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 


حملة "انتصار المسؤولية": قوات من الشرطة العاملة في مدينة بيت شيمش تضبط وتفض حفل زفاف الذي اقيم على سطح بناية سكنية بمشاركة العشرات من المدعوين

في اطار النشاط، مع وصول افراد الشرطة الى المكان، قاموا بفض الحفل، وارغموا الضيوف مغادرة المكان والعودة إلى منازلهم.

 هذا وقام افراد الشرطة بتحرير غرامة بقيمة 5000 شيكل لمدير (صاحب) المكان وكذلك 3 غرامات إضافية بقيمة500 شيكل، لمن خالف انظمة الطوارى وكان عن بعد اكثر من 1000 متر من بيته.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل الإعلام العربي:


هرتسيليا - الشرطة تحقق في قضية- شبهة اغتصاب فتاة شابة 

تلقت شرطة إسرائيل في بداية الشهر شكوى بشأن قضية اغتصاب وقعت قبل حوالي 5 سنوات في شقة سكنية في مدينة هرتسيليا. 

وفق الشكوى، وقع الحادث عندما كانت المشتكية فتاة قاصر.

في اطار التحقيق، ومع التقدم به، تم توقيف، المشتبه به في الجريمة، يوم أمس واليوم (الأربعاء) ستطلب الشرطة من محكمة الصلح في تل أبيب تمديد توقيفه على ذمة التحقيق. 

التحقيق مستمر.

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:


في اطار نشاط الشرطة لمراقبة وتطبيق القانون بشأن قيود انظمة الطوارئ لمكافحة وباء الكورونا، ضبط افراد الشرطة رجل يبلغ من العمر 21 عاما بينما سافر مع صديقه وعرضه لمخاطر المرض

خلال نهاية الاسبوع في اطار الجهود الوطنية لمكافحة انتشار فيروس الكورونا، عمل افراد الشرطة عند حاجز على طريق 8677 بالقرب من قرية طوبا زنغاريا من أجل مراقبة القيود وتطبيق القانون على الحركة وفق انظمة الطوارئ. 

خلال النشاط، أشار افراد الشرطة إلى سيارة للتوقف وطلبوا من سائقها والمسافر التعريف عن أنفسهما. وقد قام الشرطي بفحص تفاصيل السائق وتفاجأ عندما وجد أن السائق (21 عام، من قرية طوبا زنغاريا) هو مريض كورونا تم التحقق منه ويجب عليه البقاء في الحجر المنزلي.

  خلال استجوابه ادعى السائق، أنه لم يكن على علم بأنه مريض بفيروس كورونا.

وقد تم تحرير مخالفة للسائق على عدم الانصياع للتعليمات. اما بالنسبة للراكب، وجهته الشرطة بالخروج من السيارة للوقاية من إصابته، والعودة إلى منزله، وقد تم إبلاغ وزارة الصحة بتعرضه لمريض كورونا والدخول الى العزل الصحي وفق إرشادات وزارة الصحة. 


فقط معًا سنتغلب على الوباء 

الشرطة تناشد المواطنين إلى الامتثال لإرشادات وتعليمات وزارة الصحة، إذ إن عدم الامتثال لها يمس بالجهود الوطنية في مكافحة تفشي الفيروس وانتشاره في إسرائيل


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي: 


 استمرار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل- شرطة اسرائيل تواصل أنشطتها الميدانية، بشكل مركز لتطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ بهدف الحفاظ على السلامة العامة أمن وصحة الجمهور كجزء من حملة "انتصار المسؤولية". 

يواصل الالاف من افراد الشرطة العمل بشكل مركز لمنع التجمهر وللتأكد من استخدام الكمامة وايضا لتفقد عمل المصالح التجارية وفق انظمة الطوارئ

 خلال اليوم الاخير 13.10.20 حررت الشرطة 4,003 مخالفة في كافة ارجاء الدولة، اثر انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ بشأن مكافحة فيروس كورونا، معظمها بسبب مغادرة مكان الإقامة لغرض ليس ضروري - 2,200 مخالفة) ، هذا وتم تحرير 1،558 مخالفة اثر عدم ارتداء الكمامة، و 64 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي، و83 اثر مخالفات مختلفة لمحال تجارية و66 مخالفة اثر الإقامة في مكان عام وفي عمل تم حظر نشاطه 

اليكم قسم من انشطة الشرطة خلال اليوم الاخير 13.10.20:

  ضبطت الشرطة يوم امس، حفل متعدد المشاركين في بلدة رخاسيم، حفل الذي عقد في باحة منزل بشكلٍ منافٍ لانظمة الطوارئ وقامت بتطبيق القانون - مع وصول افراد الشرطة إلى مكان الحادث، لاحظوا وجود العشرات من المحتفلين في المكان بشكل مناف لانظمة الطوارئ فقام افراد الشرطة بفض التجمهر وحرروا مخالفات وفقًا لذلك، بما في ذلك إلى صاحب الحفل الذي تلقى مخالفة بقيمة 5000 شيكل.

  في أور يهودا، زارت وحدة الشرطة البلدية العشرات من الكُنس في جميع أنحاء المدينة وضبطت كنيس مفتوح، حيث مكث داخله العشرات من المصلين د بشكلٍ منافٍ لانظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحة. مع وصول افراد الشرطة الى المكان قاموا بتفريق الحشد وحرروا مخالفة لمسؤول (جاباي) الكنيس.

  الليلة الماضية ضبطت قوات من الشرطة العاملة في مدينة بيت شيمش حفل زفاف الذي عقد على سطح أحد المباني بمشاركة العشرات من الضيوف، فقام افراد الشرطة بفض الزفاف وامروا المشاركين بالعودة إلى منازلهم ، هذا وتم تحرير غرامة بمبلغ 5000 شيكل إلى صاحب الحفل، بالإضافة إلى غرامات إضافية للمشاركين بشكل مناف لأنظمة الطوارئ.

 تلقت الشرطة الليلة الماضية بلاغاً عن حفل متعدد المشاركين الذي أقيم في مبنى في إحدى القرى الصغيرة في منطقة شفيلا. حيث لاحظ افراد الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث العشرات من المشاركين ، بعضهم دون ان يستخدموا الكمامات، ودون ان يحافظوا على مسافة اقلها مترين بين الشخص والاخر مما يخالف الأنظمة. افراد الشرطة قاموا بتفريق الحشد ، وحرروا مخالفات لعدد من المشاركين ، هذا وتلقى صاحب الحفل غرامة بقيمة 5000 شيكل.    
   
 هذه الانشطة ليست الا جزء صغير من انشطة الشرطة التي تقوم بها في الاونة الاخيرة في كافة ارجاء الدولة يوم امس فقط قام افراد الشرطة ب 3،005 زياررة تفقدية لمحلات تجارية وتم تغريم العشرات من المحالات التجارية اثر انتهاكات مختلفة للتعليمات، هذا وتم تحرير 234 تحذير وتم تقليص عدد الماكثين في 57 محال بالاضافة الى ذلك تم زيارة 823 مريض مصاب بالكورونا في المستشفيات و 2،482 زيارة لمجبري الحجر المنزلي في كافة ارجاء الدولة.

 في الأيام المقبلة أيضًا، ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع السلطات ووكالات تطبيق القانون الأخرى بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا من أجل الحفاظ على السلامة والصحة العامة. الشرطة تناشد الجمهور بالإمتثال لأنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحة لأن عدم الإلتزام يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي الفيروس وانتشاره في إسرائيل.

 فقط معًا يمكننا ان نحد من انتشار الوباء

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسراائيل للاعلام العربي:  


 نشاط واسع النطاق لتطبيق القانون في مدينة الرملة ضد أهداف اجرامية ومخالفات تتعلق بجودة الحياة والبيئية. 

 في اطار نشاط شرطة إسرائيل في مجال المخالفات التي تمس بجودة الحياة، قام افراد الشرطة اليوم بنشاط مبادر به وواسع النطاق ضد أهداف إجرامية في مدينة الرملة. 

وقد نفذ النشاط على يد افراد شرطة سريين من مركز شرطة الرملة بمساعدة قوات الدوريات الخاصة اليسام ووحدات الفرسان والكلاب البوليسية، وتضمن البحث عن أسلحة غير قانونية ومخدرات خطرة. هذا وتخلل النشاط، تطبيق القانون للحد من مخالفات مرورية تهدد الحياة، ومخالفات بيئية، الى جانب تطبيق أنظمة الطوارئ. 

في أحد المجمعات السكنية، في مدينة الرملة، عثرة كلبة بوليسية، على حقيبة تحتوي على مادة مشتبهة كمخدرات خطرة، وفي عمليات تفتيش أخرى، تم ضبط اسلحة غير قانونية، - مسدس ومسدس اخر على شكل قلم.

خلال النشاط، تم تسجيل العشرات من المخالفات المرورية التي تهدد الحياة، ومخالفات ضد أنظمة الطوارئ في إطار الجهود الوطنية لمكفاحة تفشي وباء الكورونا. هذا وتم انقاذ كلبين تحت ظروف قاسية. 

خلال النشاط ألقي القبض على أربعة مشتبهين من سكان المدينة واحيلوا الى التحقيق في مركز شرطة المدينة. مع نهاية التحقيق تم اطلاق سراحهم في ظل ظروف تقييدية بما فيها الإقامة الاجبارية في منازلهم.

صور من النشاط - شعبة الاعلام