• كنوز نت - النقب


  • ضبط فتاة (17 عاما) من رهط بدون رخصة تقود سيارة وبجانبها والدها

جاء في بيان صادر عن الشرطة:" خلال عملية روتينية صباح اليوم على طريق 40 في منطقة كريات جات، لاحظ رجال شرطة كريات جات أن سيارة خصوصية ترتكب مخالفة مرورية وأثارت اشتباه الشرطة.


بعد إيقاف السيارة للفحص، اتضح أن السائقة البالغة من العمر 17 عامًا لم تصدر رخصة قيادة قط، وجلس بجانبها في السيارة والدها، في الأربعينيات من عمره ، من سكان رهط، ورخصته مسحوبة. 

تم اعتقال المشتبه بهم واقتيادهم لاستجوابهم من قبل شرطة كريات جات.تم فتح تحقيق ضدهم وتلقوا استدعاء للمحكمة وتم حجز سيارتهم".


  • اعتقال شابين من النقب بعد انتشار فيديو خلال اصطيادهما لغزال وضبط كميات كبيرة من المخدرات


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 شرطة الحدود وسلطة الطبيعة والحدائق تنجحان بالقاء القبض على مشتبهين بهما بعد ان نشرا مقطع فيديو عبر تطبيق التيكتوك وبه توثيق صيد غزال. هذا وتم ضبط 2 كغم ونصف مواد مشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الهيروين اثناء تفتيش احد منازل المشتبهين

 بفضل معلومات استخباراتية التي حصلت عليها شرطة الحدود تم فتح تحقيق مشترك مع سلطة الطبيعة والحدائق ضد مشتبهين بصيد غير قانوني في منطقة الجنوب. هذا وأدى التحقيق إلى كشف النقاب عن مقطع فيديو تم من خلاله توثيق المشتبهين على ما يبدو حيث أحدهما كان يرتدي قناعا وغزالا بيده يشتبه أنهما اصطاداه معًا خلال عيد الغفران.

في اطار التحقيق وصل افراد شرطة بما فيهم شرطيين سريين من حرس الحدود ومفتشون من سلطة الطبيعة والحدائق الى منازل المشتبهين في احدى التجمعات السكنية البدوية في الجنوب واجروا تفتيشا داخله، ليضبطوا مختبر منزلي لترويج مخدرات خطرة من نوع الهيروين، وضبطوا في الموقع على كيلوغرامين ونصف من الهيروين، مقسمة إلى جرعات جاهزة للبيع.
 بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط أدلة مشتبهة أنها تربط المشتبه بهما بصيد الغزال.

 تم القبض على المشتبهين، وهما من سكان احدى التجمعات البدوية السكنية في منطقة الجنوب في العشرينات من عمرهما، فاحيلا الى التحقيق.

 مرفق توثيق فيديو الذي نشر عبر تطبيق الTiktok وصور - شعبة الاعلام .