كنوز نت - الشرطة

ضبط سلاح في قلنسوة وشفاعمرو ولائحة اتهام ضد فحماوي


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 مع الانتهاء من التحقيق قدمت النيابة العامة صباح هذا اليوم ، تصريح مدعٍ ضد أحد سكان مدينة أم الفحم بشبهة قيامه بإلقاء زجاجات حارقة اثناء شجار وإصابة آخر في المدينة

 شرعت الشرطة بالتحقيق في هذه القضية قبل نحو اسبوعين مع تلقي بلاغ عن شبهة لاندلاع شجار في مدينة ام الفحم تم خلاله القاء الحجارة والزجاجات الحراقة بين المتشاجرين.

 في اعقاب الشجار اصيب مواطن بجروح طفيفة وفق مصادر طبية واحيل على اثرها لتلقي العلاج الطبي في مشفى هعيمق الطبي في مدينة العفولة.

 في اطار التحقيق ألقت الشرطة القبض على مشتبه به - يبلغ من العمر 40 عاما من سكان مدينة أم الفحم، بشبهة القاء الزجاجات الحارقة هذا وتم تمديد توقيفه من حين لآخر، حتى قدمت صباح هذا اليوم النيابة العامة لواء حيفا تصريح مدعٍ ضد المشتبه في محكمة الصلح الخضيرة حول نيتها لتقديم لائحة اتهام ضده تنسب التهمة المنسوبة اليه

  • بيان صادر عن المتحدث اسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 

إلى جانب مكافحة انتشار فيروس كورونا، يعمل افراد الشرطة على مدار الساعة لمكافحة ظاهرة حيازة واستخدام الأسلحة غير القانونية، - القاء القبض على مشتبه يبلغ من العمر 24 عامًا ضبط بحوزته رشاشًا من طراز "كارلو" غير قانوني، - النيابة العامة لواء حيفا تقدم ضده لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية.

 قبل نحو ثلاثة أسابيع (21/8) قام افراد الشرطة بنشاط مبادر به بهدف الحد من ظاهرة حيازة واستخدام السلاح غير القانوني في مدينة شفاعمرو.

 كجزء من النشاط، تم إجراء تفتيش في مبنى قيد الإنشاء بالقرب من منزل في المدينة.  
اثناء التفتيش ضبط افراد الشرطة، سلاح رشاش من طراز كارلو، غير قانوني ملفوف بغشاء لاصق.

 بفضل تحقيق موضوعي وسريع والذي تخلل استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة، تم جمع أدلة فورنزية ربطت بين المشتبه والسلاح.

 بعد التحقق من هوية المشتبه تم القاء القبض عليه (24 عام ،من مدينة شفاعمرو) قبل نحو أسبوعين، واحيل الى التحقيق في مركز الشرطة.
 
تم تمديد توقيف المشتبه على يد المحكمة بناءا على مواد البينات تلتي تم جمعها وطلب الشرطة، حتى قدمت النيابة العامة ضده لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية.

 تستخدم شرطة إسرائيل وسائل تحقيق مختلفة ومتنوعة للوصول إلى المجرمين الذين يمتلكون ويستخدمون الأسلحة غير القانونية كوسيلة لحل النزاعات لتلقي القبض عليهم من اجل تقديمهم للعدالة بهدف ضمان امن وسلامة الجمهور


العثور على سلاح في قلنسوة


قالت الشرطة ان دورية لها رصدت حقيبة على احد جدران مدرسة في مدينة قلنسوة وعند تفتيشها وجدت داخلها اجزاء لسلاح م16 ..تم التحرز على المضبوطات وباشرت الشرطة بالتحقيق .



  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 

 الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء كورونا في إسرائيل: خلال اليوم الاخير، حررت الشرطة 1,547 مخالفة إثر انتهاكات انظمة الطوارئ، معظمها بسبب عدم ارتداء كمامة في الأماكن العامة، ومنها 28 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي

 في اطار نشاط الشرطة خلال يوم امس 13.9.20:
                                                                                      
 قوة من الشرطة ضبطت ليلة أمس حفل زفاف بمشاركة حشد كبير والذي عقد بشكل مناف لانظمة الطوارئ في غابة السلام في اورشليم القدس. على الفور عمل افراد الشرطة على وقف التجمهر وقاموا بتحرير مخالفة بقيمة 5000 شيكل لصاحب المحل


 الشرطة اغلقت يوم امس 3 محال تجارية في مدينة تل ابيب بعد ان قام اصحابها بخرق انظمة الطوارئ وشكلوا خطرًا على صحة الجمهور من بين الخروقات: استقبال عدد اكبر من المسموح به من الزبائن وعدم المحافظة على البعد الكافي وغيرها هذا وتم اصدار اوامر اغلاق ادارية لمحليين تجاريين وتم استدعاء صاحبي محلين لجلسة استماع امام ضابط شرطة ومحل تجاري اخر اغلق لمدة 5 ايام   


 خلال الليلة ما بين السبت والاحد تلقت الشرطة بلاغ حول تجمهر بحشود غفيرة واقامة ضجة في كنيس في بلدة حريش مع وصول افراد الشرطة الى المكان تبين انه تواجد في المكان قرابة 100 شخص دون ان يستخدم منهم الكمامات فتم تحرير مخالفات لهم ومن ثم قام افراد الشرطة بفض التجمهر.       
 
 هذه الأنشطة ليست سوى جزء صغير من النشاط الذي قامت به شرطة إسرائيل يوم امس في كافة ارجاء الدولة. 

بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ أنشطة إشراف ومراقبة الى جانب تطبيق القانون طوال الوقت في جميع الامكان الموبوءة كما هو تم تحديده على يد المستوى السياسي، حيث حررت الشرطة 92 مخالفة اثر مغادرة مكان الإقامة في المناطق المحظورة بشكل مناف لأنظمة الطوارئ.    

خلال نشاط الشرطة يوم امس قام افراد الشرطة بزيارة تفقدية لتطبيق التعليمات وانظمة الطوارئ في 295 محلات عمومية في كافة ارجاء الدولة وفي 94 قاعة افراح و 3،181 محل تجاري حيث تم تغريم 77 من اصحاب المحال التجارية اثر خرق انظمة الطوارئ وتم تحرير اكثر من 290 تحذير وب111 محل تم تقليص عدد المواطنين هذا وقام افراد الشرطة ب 1،549 زيارة تفقدية لمصابين بمرض الكورونا و ايضا بزيارة 1،944 مجبري الحجر المنزلي في كافة ارجاء الدولة.

شرطة اسرائيل تناشد المواطنين بإستخدام مركز الطوارئ 100 فقط لحالات الطوارئ، اما لتلقي اي معلومة بما فيها عن التعليمات بشأن وباء الكورونا، يمكنكم الاتصال بمركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110، من المفضل ايضاً التحثلن حول التحديثات التي يتم تعديلها على انظمة الطوارئ وايضا التحثلن بجميع المعلومات الصادرة عن وزارة الصحة او في قنوات شبكات التواصل الاجتماعي لشرطة اسرائيل. 

 ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع السلطات ووكالات تطبيق القانون الأخرى للحد من انتشار فيروس كورونا من أجل ضمان سلامة وصحة الجمهور. شرطة اسرائيل تناشد كافة المواطنين الامتثال لتعليمات وزراة الاصحة وانظمة الطوارئ لأن عدم الامتثال لها يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي جائحة كورونا وانتشارها في إسرائيل.

 فقط معًا يمكننا ان نتغلب على الوباء.

مرفق توثيق لنشاط الشرطة يوم امس- شعبة الإعلام