كنوز نت - عنان زيدان

غرامة وحبس منزلي لمطرب شعبي من دير الاسد


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي: 

 الشرطة تحيل والد العريس الى التحقيق بعد ورود معلومات بأنه ينوي هذا المساء اقامة حفل زفاف بمشاركة حشد كبير بشكلٍ منافٍ لأنظمة الطوارئ هذا واحيل المغني الذي قام بالغناء مساء امس في حفل الزفاف بمشاركة العشرات الى التحقيق وبعد انهاء التحقيق معه احيل الى الاقامة الجبرية في منزله لمدة5 ايام وتم ابعاده عن المشاركة في حفلات الزفاف لمدة14يوم كذلك تم تغريمه

 يعمل افراد الشرطة على مدار الساعة لتطبيق القانون- أنظمة الطوارئ فيما يتعلق بعقد مناسبات عائلية واجتماعية جماعية والتي باتت تشكل بؤرة خطيرة لنقل العدوى الجماعية وتساهم في انتشار وباء الكورونا بشكل حاد، كل ذلك بهدف ضمان حياة وصحة الجمهور.


 يتضمن النشاط عقد لقاءات حوار توضيحية وتحذيرية لاصحاب المناسبات، قبل عقد الزفاف، أثناء مراجعة الاستعدادات لحفل الزفاف، ومدى ملاءمته للشارة البنفسجية، ثم الوصول لاحقًا للمعاينة أثناء حفل الزفاف بعد بدئه.

 الحديث يدور عن عشرات حفلات الزفاف، التي يتم عقدها، كل يوم في الساحات والأماكن المفتوحة التي تشكل تحديًا أكثر تعقيدًا والذي يبدأ بتحديد موقع الحفل، ومعظمها يعتمد على معلومات استخبارية في الوقت الفعلي ويخلق مواقف معقدة لقوات الشرطة التي تصل بعد ابتداء حفل الزفاف، مما يجعل من الصعب تطبيق الإرشادات وتطبيق القانون وتفريق الحشود كون الاعراس تعقد بمشاركة المئات من المحتفلين.

قبل قليل، إثر معلومات عن الاستعدادات لعقد حفل زفاف من المقرر إقامته اليوم (12/9) مساءًا بمشاركة المئات من الأشخاص في قرية نحف احيل والد العريس الى التحقيق بالإضافة إلى المطرب من سكان دير الاسد الذي قام بالغناء بمشاركة العشرات من المحتفلين دون استخدام الكمامة في حفل تمهيدي الذي عقد مساء امس 11.9.

 ومع نهاية التحقيق، تم الإفراج عن الاثنين بشروط تقييدي، حيث ابعد المطرب لمدة 14 يومًا من حفلات الزفاف بالإضافة إلى تغريم كل منهما كذلك احيل المطرب الى الاقامة الحبرية لمدة 5 ايام.

 الشرطة تناشد الجمهور بالامتثال لإرشادات وتعليمات وزارة الصحة، إذ إن عدم الامتثال لها، يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي الفيروس وانتشاره في إسرائيل. تبذل شرطة اسرائيل جهودا جبارة للحفاظ على صحة وسلامة الجمهور، وعلى المواطنين تحمل المسؤولية الشخصية والالتزام بالتعليمات