كنوز نت - القدس


وحدة طوارئ  للكورونا  في الجماهيري بيت حنينا 


كنوز نت - عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع  العربي بشركة  المراكز الجماهيرية  الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي
  
كان وما زال المركز الجماهيري في بيت حنينا , بيت  لجميع الناس,  فهو من الناس وللناس,  للأطفال  والكبار على  حد سواء. لذوي القدرات المميزة, الشبيبة, النساء ,والجيل الذهبي .ولأن  صحة وسلامة الجميع  , والحد من انتشار  وباء الكورونا  ,تشغل بال المركز الجماهيري بأعضائه و إدارته وموظفيه ، قام المركز بانشاء غرفة طوارىء خاصة بموضوع الكورونا، بالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي وبلدية القدس.

   حول  غرفة الطوارئ  في الجماهيري بيت حنينا وما تقدم من خدمات  واهمية وجودها افادنا  مدير المركز الجماهيري وسيم الحاج بما يلي:

قسمنا عمل غرفة الطوارىء الى عدة اقسام:


  • قسم يختص بحملة التوعية،  يتلخص بكل ما يتعلق بكتابة المناشير وتوزيعها   على كافة الاحياء ونشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

  • قسم يختص بالتواصل مع المرضى، اذ يبدأ التواصل بمحاولة اقناع المريض  بتحويله الى فندق خاص بالكورونا، أو مساعدته على توفير بيئة ملائمة في البيت ,ليكون في حجر صحي امن  لئلا ينقل  العدوى  إلى  محيطه أو افراد أسرته .. 


القسم  يعمل على تلبية احتياجات المريض كي  يبقى  في حجره،  , والمتطوعين يقومون بتقديم كافة الخدمات التي تلزم المريض، من مشتريات، ادوية، غذاء، بريد او اي امور اخرى..

 بالاضافة الى  ذلك  يقوم المتطوعين بمتابعة  المرضى بشكل يومي ويقومون بالتنسيق  بين المريض والخدمات المختلفة التي تصب في المحافظة على  سلامته النفسية الجسدية ,بما يشمل اخصائيين اذا احتاج الامر مثل، أخصائي نفسي ,أو استشارة طبية أو أي مجال آخر.

 من ناحية أخرى ناشد عضو الهيئة الادارية  السيد يونس ابو صبيح   ,  ان يلتزم الجميع  بيوتهم وان لا يخرجوا الا للضرورة  الملحة  ,وتوقيف الاعراس ,والغاء بيوت العزاء ,وناشد وطالب ان يتكاتف كافة مؤذني الجوامع  وأن يكونوا يد واحدة  بتوعية الناس  للحد من انتشار الكورونا , .

    وأنهى  حديثه مؤكدا على  الحكومة ان تأتي بحل جيد  وجذري وامن ويضمن سلامة  الجميع .

 الاغلاق الليلي لن يحل المشكلة  ابدا فهو قرار فاشل ,  وغير واقعي ,نتمنى  ان يكون اغلاق شامل لمدة 14 يوما ليلتزم الجميع.