كنوز نت - الشرطة

العملية 217 والتي اوقعت بتجار مخدرات وسلاح في الرملة والمثلث


  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: 

سمح للنشر - نشاط 217: تجنيد ضابط احتياطي في جيش الدفاع، قائد سرية مشاة سابق، كوكيل سري من قبل شرطة إسرائيل ليتم ادراجه كمجرم بين طبقة مؤثرة من تجار الأسلحة غير القانونية والمخدرات الخطرة مما ادى الى القاء القبض على العشرات من المشتبهين في وقت مبكر من صباح اليوم في جميع أنحاء الدولة.

  قائد لواء المركز اللواء عميخاي إيشيد "تحت عباءة من السرية، لأكثر من عام، اخترقتم الحييز المغلق للوسط الإجرامي، واكتسبتم الثقة وزرعتم في أقرب دائرة منهم واحدا منا"

 انتقلت الوحدة المركزية في لواء المركز لشرطة إسرائيل، صباح اليوم ، بعد أكثر من عام من التحقيق السري، إلى المرحلة العلنية من نشاط دمج وكيل سري بين المجرمين في مجال الاتجار غير المشروع بالأسلحة والمخدرات الخطرة.

تم تدريب الوكيل السري، وهو ضابط في جيش الدفاع برتبة رائد بعد خدمة طويلة دائمة كقائد سرية في المشاة، لعدة أشهر في مهمة، حيث تم بناء قصة تغطية لمجرم، وبدأ في إقامة علاقات اجتماعية بين المجرمين في المركز.

 صباح اليوم، مع التقدم الى المرحلة العلنية من النشاط، قام العشرات من الشرطيين السريين في لواء المركز ومحاربو شرطة الحدود بموجة لتوقيف المشتبهين في بيتاح تيكفا، الرملة ، اللد، يفنه ، إيلعاد ، كفر برع ، كفر قاسم الطيبة، حريش، الخضيرة، طيرة كرم، أشدود وبات يام وغيرها.

 أثناء النشاط تم إرسال الوكيل السري إلى عقد صفقات مع المشتبهين والتي تم توثيقها، حيث قام بشراء عبوة ناسفة وخمسة مسدسات وقنبلة يدوية وكميات كبيرة من المخدرات الخطيرة من نوع الكوكايين وحبوب "الإكستازي".

 هذا الصباح، بالتوازي مع موجة التوقيفات، أقيمت مراسم للنشاط، خلالها تم تسليم الوكيل، بحضور والديه المتاثرين، شهادة تعيينه ومسدس الخدمة من قائد منطقة المركز اللواء عميحاي إيشيد.


 في مراسم التي عقدت حول النشاط، قال قائد لواء المركز اللواء أيشيد * :

 "تشغيل وكيل سري هي بمثابة تفكير خارج الصندوق - ضم مواطن ممتثل للقانون مواطن ذو مبادئ ضابط في جيش الدفاع بعد ان تم تدريبه بصورة موضوعية ومركبة ليعمل في قلب كيان اجرامي وكانه واحد من افارد منهم في غطاء من السرية قرابة اكثر من عام،.. دخلتم الى اعماق الوسط الاجرامي بعد ان اكتسبتم الثقة وزرعتم في الدائرة القريبة واحدا وكأنه منهم ". *

  وقال رئيس شعبة التحقيق والمخابرات اللواء ايجال بن شالوم في مراسم الحفل : "من يفكر ان الواقع الذي فرضه علينا تفشي وباء الكورونا ان شرطة اسرائيل ستقلص من النشاط المبادر به والنوعي يرتكب خطأً فادحًا نحن في اوج حملة واسعة النطاق حملة لتفعيل وكيل سري الذي تطلب تشغيل موارد مالية غير مستهان بها.. نشاط كهذا يؤثر بشكل ملموس على مدى حصانة ومتانة المجرمين ومحيطهم القريب ".

  وقال قائد الوحدة المركزية المقدم بوعز باليط * "نشاط 217 الذي تم التخطيط له وتنفيذه في دائرة العملاء في الوحدة المركزية للتحقيق في لواء المركز يشكل حلقة اخرى وحجر اساس في طريق طويلة تشقها الوحدة المركزية في السنوات الاخيرة نشاط 217 هو استمرار لنشاط الشرطة في حملة 216 والعمل مستمر " . 
 
 عشرات المشتبهين اقتيدوا الى التحقيق في مركز الشرطة المركزي بشبهة التجارة بأسلحة غير قانونية والمخدرات الخطرة وجرائم أخرى، حيث ستتم احالته الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون.

 *من المهم ان ننوه أن محكمة الصلح في ريشون لتسيون أصدرت أمرًا حظر نشر يحظر نشر اي تفاصيل قد تكشف هوية الوكيل، وأي تفاصيل قد تحدد بشكل مباشر وغير مباشر الوكيل أو أفراد عائلته ، او أي تفاصيل عن مخطط عمل الوكيل أو أي تفاصيل قد تكشف عن مخطط التشغيل. امر حظر النشر ساري المفعول حتى 3/10/20 وتم تحويله لكم *
 
 مرفق صور وتوثيق فيديو قصير من نشاط الوكيل، وتوثيق اقوال رئيس فريق التحقيق في لواء المركز، المقدم زيف سغيف، ومقتطفات من مراسم الاعلان عن النشاط في لواء المركز في الرملة، واقوال قائد لواء المركز عميحاي إيشيد، ورئيس قسم التحقيق والمخابرات اللواء ايجال بن شالوم وقائد وحدة التحقيق المقدم بوعز باليط وجزء من النشاط لتوقيف الذي اجري هذا الصباح - شعبة الاعلام